الصحافة الإسبانية: شفاء أمريكيين من فيروس إيبولا بعد تلقيهما علاجا تجريبيا "معجزة أمريكية".. مصر أكثر الدول التى تتعرض لحوادث الطرق فى الشرق الأوسط.. والسرعة والإهمال وسوء حالة الطرق من أهم الأسباب

السبت، 23 أغسطس 2014 11:03 ص
الصحافة الإسبانية: شفاء أمريكيين من فيروس إيبولا بعد تلقيهما علاجا تجريبيا "معجزة أمريكية".. مصر أكثر الدول التى تتعرض لحوادث الطرق فى الشرق الأوسط.. والسرعة والإهمال وسوء حالة الطرق من أهم الأسباب صورة أرشيفية
إعداد - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شفاء أمريكيين من فيروس إيبولا بعد تلقيهما علاجا تجريبيا "معجزة أمريكية"


اهتمت صحيفة الباييس الإسبانية بالحالة الصحية للأمريكيين اللذين أصيبا بفيروس إيبولا، واللذان شفيا منه، قائلة إن الأمريكيين اللذين رحلا من ليبيريا إلى بلدهما شفيا من فيروس إيبولا، مشيرة إلى أن كينت برانتلى ونانسى ويرثبول، وهما طبيب وراهبة، كانا قد أصيبا بفيروس إيبولا فى ليبيريا وأنهما شفيا الآن منه بعد تلقيهما علاجا خاصا، معتبرة أن هذا يعتبر "معجزة أمريكية".

وأضافت أن الأمريكيين تلقيا العلاج التجريبى "زماب"، وهو مصل لم يسبق اختباره إلا على القردة، مشيرة إلى أن المريضين عولجا لمدة أسبوعين بمستشفى أتلانتا.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى "المعجزة الأمريكية"، موضحة أن العلماء من جميع أنحاء العالم كانوا يتتبعون عن كثب، الوضع الصحى لكينت ونانسى، لافتة إلى أن مرضى آخرين يستفيدون بدورهم من المصل التجريبى "زماب"، بينهم ثلاثة أطباء فى ليبيريا، مشيرة إلى أن حالتهم الصحية تحسنت بكثير.

وأضافت الصحيفة أن كينيت ونانسى لا يستبعدان العودة إلى ليبيريا مرة أخرى بعد شفائهما.


30 إسبانيا يقاتلون فى صفوف تنظيم الدولة الإسلامية فى سوريا والعراق


قالت صحيفة الموندو الإسبانية إن 30 إسبانيا يقاتلون حاليا فى صفوف تنظيم الدولة الإسلامية فى كل من سوريا والعراق.

وأوضحت الصحيفة أن الغالبية العظمى من هؤلاء الإسبان يقاتلون فى الصفوف الأولى للمعارك الدائرة فى الرقة، أكبر مدينة فى شمال سوريا، وذكرت المصادر الأمنية الإسبانية أن العديد من هؤلاء الإسبان انضموا خلال الأشهر الأخيرة إلى ساحات القتال فى العراق لمساعدة مقاتلى "الدولة الإسلامية" فى هذه البلاد.

وأوضحت أن هؤلاء المقاتلين تم تجنيدهم وتلقينهم وتدريبهم وإرسالهم إلى مناطق النزاع من قبل مجموعات مستقرة أساسا بمدن برشلونة ومدريد وسان سيباستيان وبيلباو ومورسيا وسبتة ومليلية المحتلتين.

وأضافت أنه وفقا لإحصائيات مصالح الأمن الإسبانية، فإن ما يقرب من 2000 من مواطنى الاتحاد الأوروبى التحقوا بتنظيم "الدولة الإسلامية" للمشاركة فى القتال فى العراق وسوريا.


مصر أكثر الدول التى تتعرض لحوادث الطرق فى الشرق الأوسط


قالت صحيفة "إيه بى سى" الإسبانية، إن مصر تعتبر من أكثر الدول التى تتعرض لحوادث الطرق فى الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن حوادث الطرق أصبحت فى مصر بشكل متكرر وهذا يرجع لعدة أسباب من أهمها السرعة والإهمال وسوء حالة الطرق.

وأشارت الصحيفة إلى أن حوادث الطرق تظل كارثة، حيث إنها تزداد يوما بعد آخر، حيث إنه وفقا لإحصائيات منظمة الصحة العالمية حول بلدان العالم المختلفة فى العام 2012، احتلت مصر المرتبة العاشرة عالميا، إذ جاءت الهند فى المرتبة الأولى تلتها الصين، ثم الولايات المتحدة الأمريكية، ليبلغ عدد الوفيات الناجمة عن حوادث الطرق فى مصر نحو 12 ألفا، فيما بلغ عدد المصابين 40 ألفا.

وأوضحت الصحيفة أن آخر حوادث الطرق الكبرى فى مصر كانت أمس الجمعة، حيث وقع حادث مروع إثر اصطدام أتوبيسين سياحيين، الأول تابع لشركة الجونة وكان متجها من شرم الشيخ للقاهرة، والثانى يتبع شركة حورس للسياحة وكان متجها من القاهرة إلى شرم الشيخ على بعد 50 كيلومترا من شرم الشيخ تجاه طور سيناء فى منتصف المسافة بين المدينتين.

وأشار التقرير المبدئى إلى ارتفاع عدد ضحايا حادث التصادم إلى 33 قتيلا ونحو 41 مصابا، وتم نقل 23 جثة منهم ويوجد 4 أكياس أشلاء تضم ما يقرب من 8 جثث، تم نقلهم إلى مستشفى الطور العسكرى وجثتين إلى مستشفى شرم الشيخ الدولى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة