"السكة الحديد": ندرس إدخال قطار فائق السرعة من الإسكندرية إلى أسوان

السبت، 23 أغسطس 2014 07:58 م
"السكة الحديد": ندرس إدخال قطار فائق السرعة من الإسكندرية إلى أسوان المهندس رشاد عبد العاطى نائب رئيس هيئة السكة الحديد
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس رشاد عبد العاطى، نائب رئيس هيئة السكة الحديد، عن تعاقد الهيئة على استيراد 700 عربة قطارات سكك حديد بالإضافة لـ212 عربة جارٍ تصنيعها بالتعاون مع الجانب المجرى والصينى ستدخل الخدمة قريبًا.

وأضاف عبد العاطى فى حواره عبر الفضائية المصرية، أن هيئة السكة الحديد تجرى دراسات موسعة لإدخال قطار فائق السرعة من مدينة إسكندرية إلى أسوان عبر الظهير الغربى بما يتيح المجال لخلق مناخ عمرانى كبير جدًا.

وأشار إلى أن هذا الخط سيكون من خلال مشاركة المصريين وسيصبح مشروعًا قوميًا عملاقًا ونقله حضارية كبيرة لمصر مثل مشروع محور قناة السويس الجديد.

وأوضح عبد العاطى أن هيئة السكة الحديد تنشئ نظام مراقبة للمزلقانات وتحويلها من يدوية إلى إلكترونية للحد من حوادث القطارات بالإضافة لاهتمامها بالعنصر البشرى، مضيفًا أن شركة المشروعات الاستثمارية بالهيئة تقوم حاليًا بإقامة محلات ومولات وأبراج سكنية على الأراضى التابعة للهيئة لتحقيق عائد جيد للسكة الحديد.

وعبر عبد العاطى، عن حزنه الشديد لعمليات السرقة المتكررة لخطوط السكك الحديدية خاصة خط "الفردان – بئر العبد"، مؤكدًا أنه جارٍ إعادة تأهيله وإجراء عمليات الصيانة اللازمة، مضيفًا "معظم عربات السكك الحديدية وصلت لنهاية عمرها الافتراضى".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة