أكرم القصاص - علا الشافعي

موسكو تتهم واشنطن بالسعى لإستمرار المواجهة فى أوكرانيا

الجمعة، 22 أغسطس 2014 10:06 م
موسكو تتهم واشنطن بالسعى لإستمرار المواجهة فى أوكرانيا الرئيس الروسى بوتين
موسكو (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهمت وزارة الخارجية الروسية الولايات المتحدة الأمريكية بعرقلة إصدار مجلس الأمن الدولى بيان حول المساعدات الإنسانية لأوكرانيا، مشددة على أن "هذا يعد دليلاً قاطعاً على سعى واشنطن إلى استمرار المواجهة المسلحة فى الأراضى الأوكرانية ".

وذكر بيان للخارجية الروسية نشر على موقعها مساء اليوم الجمعة أن " المبادرة الروسية البناءة بتقديم مساعدات انسانية لأوكرانيا تم عرقلتها من قبل الولايات المتحدة وليتوانيا، اللتين اقترحتا حذف الفقرات المتعلقة بالدعوة إلى وقف العمليات القتالية وضمان أمن توصيل المساعدات الإنسانية".

وذكر أن روسيا هى من أرسل المساعدات ولفت البيان إلى أن "معارضة الولايات المتحدة للنص الذى كان يخلو من أية مواجهة ويدعو إلى التصالح هو دليل قاطع على سعي الولايات المتحدة إلى مواصلة المواجهة المسلحة في أوكرانيا ، موضحة أن ذلك يعتبر محاولة لإفشال العملية الإنسانية".

وقال بيان الخارجية الروسية إن رياء هذا الموقف الأمريىي واضح تماما ، حيث بات التجاهل الوقح لمصير المدنيين والاستهتار بالقانون الإنساني الدولى عندما يتعلق الأمر بالمصالح الجيوسياسية يمثل جوهر سياسة الولايات المتحدة وأتباعها الأوروبيين حيال القضية الأوكرانية".

وأشارت الخارجية الروسية إلى تعاظم شكوك موسكو في "قدرة الإدارة الأمريكية الحالية على المشاركة في وضع الأساليب الواقعية والبراجماتية لمعالجة القضايا الدولية، وتقييم الأوضاع فى مختلف أنحاء العالم بشكل موضوعى".

وأوضحت أن مشروع بيان مجلس الأمن الدولى عن المساعدات الإنسانية لأوكرانيا ، الذى اقترحته روسيا في 21 أغسطس الجارى، كان يتضمن ترحيب مجلس الأمن بالإتفاقات حول إيصال الشحنات الإنسانية الروسية والأوكرانية تحت رعاية لجنة الصليب الأحمر الدولية إلى جنوب شرق أوكرانيا، ودعوة الطرفين إلى الالتزام بالاتفاقات المتعلقة بضمان مرور آمن للقوافل الإنسانية على طول خط سيرها، ووقف إطلاق النار في المناطق التي ستعبرها القوافل بهدف تحسين الأوضاع الإنسانية الصعبة في جنوب شرق أوكرانيا".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة