حصاد المحافظات.. عناصر الإخوان يرفعون أعلام"داعش" خلال مسيرتهم بالغربية ويطلقون النار.. ونقل الحالات الحرجة بالإسعاف الطائر بعد مصرع وإصابة 74 بحادث شرم الشيخ.. وضبط خلية إرهابية بالسويس تُصنّع قنابل

الجمعة، 22 أغسطس 2014 08:41 م
حصاد المحافظات.. عناصر الإخوان يرفعون أعلام"داعش" خلال مسيرتهم بالغربية ويطلقون النار.. ونقل الحالات الحرجة بالإسعاف الطائر بعد مصرع وإصابة 74 بحادث شرم الشيخ.. وضبط خلية إرهابية بالسويس تُصنّع قنابل الحادث المأساوى لأتوبيس "شرم الشيخ – الطور"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المحافظات: حسن عبد الغفار- فايزة مرسال - عادل ضرة- محمد كمال- عماد عرفة- محمد عز- مصطفى عادل


شهدت محافظات الجمهورية عددًا من الأحداث الهامة والساخنة، اليوم الجمعة، حيث أكد مصدر بـ"أمن المنيا" أن ماسا كهربائيا سبب حريق كنيسة "العذراء" بسمالوط، وتم تنظيم وقفة أمام مجلس مدينة القصير احتجاجاً على ضمها لـ"قنا"، وقال وزير أوقاف فلسطين من الغربية إننا نقف بالمرصاد لمحاولات تهويد الأقصى.

حيث شهدت قرية كفر العزيزية التابعة لمركز سمنود قيام عدد من عناصر جماعة الإخوان بالتظاهر أمام مسجد النور حاملين أعلام تنظيم القاعدة وداعش، ومرددين هتافات مناهضة للجيش والشرطة.

وأنهى عناصر الجماعة الإرهابية وقفتهم بإطلاق الأعيرة النارية فى الهواء لإرهاب الأهالى الذين عبروا عن سخطهم من تصرفات الإخوان بالقرية خاصة بعد رؤيتهم للأسلحة النارية فى أيديهم أثناء وقفتهم أمام المسجد. وحسب شهود عيان فى القرية رفضوا ذكر أسمائهم، فإن منزل أحد قيادات الإخوان بالقرية يشهد حاليا اجتماعا موسعا لعناصر الجماعة لبحث التصعيد فى الأيام القادمة.

فى جنوب سيناء، واستمرارا لنزيف الأسفلت، وقع فى الواحدة من صباح اليوم الجمعة حادث تصادم مروع على الطريق الدولى "الطور - شرم الشيخ" بين أتوبيسى سياحة أحدهما كان قادمًا من القاهرة والآخر قادمًا من شرم الشيخ، وارتفع عدد ضحايا حادث تصادم الأتوبيسين بشرم الشيخ، إلى 33 شخصًا وأصيب 41 آخرين جميعهم من رواد مدينة شرم الشيخ والعاملين بها.

تلقى اللواء حاتم أمين مدير أمن جنوب سيناء، إخطارًا من غرفة العمليات الرئيسية بمديرية الأمن، بتصادم الأتوبيس رقم (174 أ . ن . ج) والتابع لشركة جوباص للنقل السياحى، والقادم من القاهرة ويقل عاملين فى قطاع السياحة ورواد مدينة شرم الشيخ من السائحين المصريين والعرب والأجانب، منهم سعوديتان ويمنى وأوكرانية، مع أتوبيس رقم (6527) تابع لشركة حورس للسياحة، انقلب عدة مرات من شدة التصادم ليستقر على الجانب الأيمن من الطريق الدولى، وذلك على بعد 50 كيلومترا من طور سيناء فى اتجاه شرم الشيخ أمام منطقة رأس الكنيسة.

أسفر الحادث عن مصرع 33 شخصًا إلى جانب 4 أكياس أشلاء من المرجح أن تكون لـ 5 جثث تحولوا إلى أشلاء نتيجة قوة التصادم بين الأتوبيسين وتحولهما إلى حطام، وانقلاب الأول لتدهس عجلاته عددا كبيرا من الركاب وتودى بحياتهم، بالإضافة إلى إصابة 41 آخرين.

تم نقل 37 مصابًا لمستشفى شرم الشيخ الدولى لتلقى العلاج و4 حالات لمستشفى طور سيناء العام، وتراوحت الإصابات بين كسور وجروح متفرقة بالجسم، حسبما أفاد الدكتور محمد لاشين وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، الذى أكد أن مرفق الإسعاف برئاسة الدكتور خالد أبو هاشم مدير عام المرفق أوفد عدد 30 سيارة إسعاف و30 كيسًا لجمع الجثث والأشلاء.

وأغلق الطريق لأكثر من 3 ساعات متتالية لتسهيل دخول سيارات الإسعاف والحماية المدنية والحريق، وأوناش ومعدات لحام لقطع أجزاء من الأتوبيسين لاستخراج الجثث التى استقر معظمها فى الجزء الأخير من الأتوبيس وسط الحطام، ورفع الأتوبيس الآخر لاستخراج الجثث وأشلاء الضحايا التى استقرت أسفل عجلاته.

اللواء حاتم أمين مدير أمن جنوب سيناء، قال إنه حادث سير عادى وليس به أى شبهة جنائية وأضاف أن سبب الحادث الرئيسى لم يتبين بعد ولكن التقرير المبدئى يشير إلى أن السرعة ربما تكون هى السبب الرئيسى فى الحادث.

وأضاف أنه تمت إعادة فتح الطريق مرة أخرى عقب الحادث بساعتين فقط موضحًا أن الحركة طبيعية على الطريق والطريق يعمل بكفاءة. على جانب آخر كشف مصدر بديوان عام محافظة جنوب سيناء رفض الإفصاح عن اسمه، أن طريق الشرم الدولى من نفق الشهيد أحمد حمدى وحتى شرم الشيخ بلا رادار لمراقبة السرعة الجنونية.

فى السويس، حصل "اليوم السابع" على تفاصيل ضبط الخلية الإرهابية التى تقوم بتصنيع القنابل، واستهداف المنشآت الحيوية والحكومية، وضباط الشرطة والكمائن المرورية. توصلت تحريات المباحث الجنائية، برئاسة العميد عاطف مهران للخلية، بعد التحقيق مع طالب " عبد الرحمن . م . س . أ" 18 سنة المصاب بجروح وقطع باليد اليسرى مع كسور مضاعفة بالإبهام وبتر بأحد الأصابع، وذلك أثناء قيامه بصنع أحدى القنابل البدائية بمنزله بكفر النجار بحى الأربعين الجمعة الماضية.

بالتحريات والتحقيق مع أقاربه ووالده وشقيقه تبين أنه كان يقوم بتصنيع عدد من القنابل البدائية استعدادا لاستهداف قوات الأمن بها والمنشآت الحيوية اليوم بالتنسيق مع أعضاء تنظيم الإخوان الإرهابى. وتمكن ضباط المباحث من ضبط 3 آخرين يقومون بمعاونة الطالب الأول على تصنيع القنابل واستهداف محطات الضغط العالى، حيث تم ضبط " عبد الرحمن عبد الفتاح" وشهرته "أبو حمزة" و"محمد حسين محمد" و"عبد الله محمد حسين".

ومازالت القوات تبحث عن المتهم الرابع فى الخلية، وأكد قيادى أمنى أنه جارى ضبطه وتحديد مكانه. كما تمكنت القوات من ضبط أعضاء الخلية وبحوزتهم جهاز لاب توب عليه فيديوهات لكيفية تصنيع القنابل، بالإضافة إلى أوراق تنظيمية وورق به شكل انتشار قوات الأمن بشوارع المحافظة، حيث تم التحفظ على المتهمين. من جانبه يتابع اللواء طارق الجزار مدير أمن السويس، تحركات ضباط المباحث من أجل ضبط المتهم الرابع فى الخلية.

فى البحر الأحمر، نظم عدد من أهالى مدينة القصير عقب صلاة الجمعة اليوم، وقفة احتجاجية أمام مجلس مدينة القصير، احتجاجاً على تقسيم محافظة البحر الأحمر، وانضمام مدينتهم لمحافظة قنا حسب مرسوم المحافظات الجديد. وردد المشاركون فى الوقفة هتافات معادية للواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، بسبب تقسيم المحافظة.

فى المنيا، شب، اليوم الجمعة، حريق هائل بكنيسة السيدة العذراء بساقية داقوف التابعة لمدينة سمالوط شمال المنيا، وقد أسفر الحريق عن تلفيات داخل الكنيسة فى المتعلقات والأغراض الخاصة بالكنيسة والسجاد والمكاتب الخشبية، ولم يتسبب فى أى خسائر بالأرواح.

وقد أكد مصدر بمديرية أمن المنيا، أن ماس كهربائى هو الذى تسبب فى الحريق، وكان المسلمون بالقرية هم أول من تقدم الأهالى لإنقاذ الكنيسة من الحريق، وبعدها توافد الأهالى. تمت السيطرة على الحريق، وتم تشكيل فريق بحث من قبل البحث الجنائى لمعرفة ملابسات الواقعة.

فى الغربية، قدم الشيخ يوسف أدعيس وزير الأوقاف والشئون الدينية الفلسطينية, الشكر لرئيس مصر والمصريين على موقفهم الداعم عبر التاريخ للقضية الفلسطينية, مؤكدا أن دور مصر تجاه القضية الفلسطينية إيجابيا للغاية, كما أشاد بدور الرئيس عبد الفتاح السيسى فى حل القضية الفلسطينية.

وقال "أدعيس" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" بأن الاعتداء على الأقصى ومحاولات التهويد التى تمارس بحقه بشكل تدريجى معروفة للشعب الفلسطينى، ويقف لها بالمرصاد، مطالباً العالمين العربى والإسلامى باستكمال العمل الجاد والفورى لإيقاف التهويد والانتهاكات السياسية والدينية, المستمرة فى القدس والمسجد الأقصى.

جاء ذلك خلال زيارته الميدانية لساحة المسجد الأحمدى اليوم الجمعة بحضور الشيخ محمود الشريف نقيب الأشراف و الدكتور عبد الهادى القصبى شيخ مشايخ الطرق الصوفية ورئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية, واللواء محمد نعيم محافظ الغربية, واللواء أسامه بدير مدير أمن الغربية, والشيخ محمود على أبو حبسة وكيل وزارة الأوقاف بالغربية, والشيخ ربيع لاشين، إمام المسجد الأحمدى, والدكتور حسين وهدان والعديد من القيادات الدينية.



بالصور والفيديو.. بعد مصرع وإصابة 74 بحادث شرم الشيخ.. نقل الحالات الحرجة بالإسعاف الطائر.. و 10آلاف جنيه للمتوفى وألفان للمصاب.. والمصابون: "ماشفناش حاجة".. و"اليوم السابع" ينشر أسماء الضحايا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة