بالصور.. مؤتمر مناقشة مشاكل العاملين بالصحة برئاسة محافظ مطروح

الجمعة، 22 أغسطس 2014 03:56 م
بالصور.. مؤتمر مناقشة مشاكل العاملين بالصحة برئاسة محافظ مطروح المحافظ ووكيل وزارة الصحة بمطروح خلال بحث مشاكل العاملين بالصحة
مطروح - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى اللواء بدر طنطاوى الغندور محافظ مطروح، بالعاملين بقطاع الصحة بالمحافظة للوقوف على مشاكلهم وسرعة حلها لتسهيل عمل المنظومة الصحية، وتقديم خدمات طبية متميزة للمواطنين من خلال لقاء موسع عقد بقاعة مركز النيل للإعلام، بحضور وكيل وزارة الصحة بمطروح الدكتور محمد أبو سليمان.

وأكد المحافظ خلال اللقاء على أن مهنتى الطب والتمريض من المهن الإنسانية التى ترتقى للحفاظ على حياة الإنسان وصحته، مطالباً بضرورة مراعاة الأطباء وتحمل مسئوليتهم تجاه حياة المريض وأهله، وتوطيد العلاقة الإنسانية بينهم والتعامل الآدمى ومراعاة الضمير المهنى بما يعود بالنفع على أهالى المحافظة، وكذلك الارتقاء فى التعامل بين العاملين بقطاع الصحة، لأنها أولى عوامل النجاح والتحفيز فى العمل مع الحفاظ على حق الطبيب والعاملين بالصحة وتحقيق الأمن لهم وللمستشفى.
ووجه المحافظ بضرورة تنظيم العمل فى منظومة الصحة وأن هناك صلاحيات لكل درجة وظيفية تحكم عمل الجميع قانونيا ولا يجب الخروج عنها، والإدارة لها حق الاختيار وتوزيع الأدوار وفقا لرؤية العمل، وضرورة الحفاظ على نظافة المستشفيات والمظهر الحضارى للأطباء والممرضات كعنوان للمهنة.
كما طالب المحافظ بإعداد تقرير عن الحالة الفنية للأدوات والمعدات الخاصة بالتغذية بجميع المستشفيات ومدى صلاحيتها لاتخاذ الإجراءات بشأنها.
كما وجه المحافظ بعرض الموقف الوظيفى لمدير الإدارة الهندسية بمديرية الصحة، وتكليف الوكيل للقيام بالعمل بدلا منه، مع تشكيل لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بمديرية الإسكان لمعاينة مستشفى الحميات والعيادات الخارجية بها وعرض تقريرها خلال 10 أيام.

كما وجه المحافظ إلى مراجعة قانون الإجازات الوجوبية إذا كان يلزم تصديق السلطة المختصة على الإجازات أم لا. وعرض قرار إجازة تحسين الدخل الخاصة للعاملين بالصحة بمطروح، وطالب كل صاحب أى شكوى بكتابتها والتوقيع عليها لعرضها على المحافظ لاتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها.
كما وجه المحافظ إلى مدير مستشفى الأطفال بعرض تقرير شامل بشأن قسم الأطفال المعثور عليهم تفصيلا، والحالات وما يخص كل حالة تفصيلا والمطالب والإجراءات المتخذة حتى اليوم.
كما وجه المحافظ إلى مجلس مدينة مرسى مطروح بسرعة إزالة الأكشاك بجوار مديرية الصحة وإحالة رئيس الحى للتحقيق بالشئون القانونية بالمحافظة .
وطالب المحافظ بعرض مديرية الصحة لتقرير أسلوب الصيانة لكافة الأجهزة والمعدات سواء داخل الضمان أو خارجه، وتقرير شامل بكافة مشكلات قسم الطوارئ بالمستشفى العام، وكذلك تقرير عن انقطاع خدمة الإنترنت بقسم العلاج على نفقة الدولة والمديونيات المستحقة .
وأكد المحافظ على دعمه لأى دورات تدريبية للعاملين بالصحة بغرض التأهيل المهنى لهم. مؤكداً أنه يتم حاليا بحث موقف سكن الأطباء .
وشدد المحافظ على الإجراءات الأمنية بالمستشفى العام ومنع دخول التروسيكلات مع دخول سيارات المرضى، ومخاطبة مديرية الأمن لتفعيل نقطة شرطة بمستشفى الحميات والصدر.
وفور انتهاء اللقاء فوجئ محافظ مطروح بتروسيكل يسير عكس الاتجاه أمام مركز الإعلام مما يشكل خطرا على أرواح المواطنين وقام المحافظ بتتبعه وفور وقوفه قام بسحب بطاقة الرقم القومى من قائده وتسليمه لمرور مطروح لاتخاذ الإجراءات القانونية لسيره بدون لوحة أرقام ،وسيره فى عكس الاتجاه .


المحافظ ووكيل وزارة الصحة بمطروح خلال بحث مشاكل العاملين بالصحة


جانب من العاملين بالصحة بمطروح


محافظ مطروح يؤكد على أهمية مهنة الطب والتمريض


الأطباء ومديرو المستشفيات والعاملين بالصحة بمطروح









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة