بالصور.. قرى بالشرقية تعانى من انقطاع المياه والكهرباء وعدم رصف الطرق وانتشار القمامة.. ويستغيثون بالمحافظ لحل مشكلاتهم.. الأهالى: نشترى المياه ولا نعلم هل هى صالحة أم لا ونطالب المحافظ بزيارتنا

الجمعة، 22 أغسطس 2014 10:13 م
بالصور.. قرى بالشرقية تعانى من انقطاع المياه والكهرباء وعدم رصف الطرق وانتشار القمامة.. ويستغيثون بالمحافظ لحل مشكلاتهم.. الأهالى: نشترى المياه ولا نعلم هل هى صالحة أم لا ونطالب المحافظ بزيارتنا الأطفال يقفون بالساعات للحصول على المياه
الشرقية ـ حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعانى عدة قرى أهمها اللبان والسيسى بمركز أبو كبير بمحافظة الشرقية من انعدام الخدمات، من الانقطاع الدائم لمياه الشرب والكهرباء وعدم توصيل الصرف الصحى وانتشار القمامة فى الشوارع إلى غير ذلك من المشاكل التى تحاصر القرى.


وقال الدكتور محمد عبد المنعم من أهالى قرية اللبان إن أهالى القرية يعانون من تدنى الخدمات وسئمنا من الشكوى للمسئولين، فمياه الشرب فى انقطاع دائم ولا نجدها منذ شهور ويكثر انقطاعها فى فصل الصيف والمياه تمثل الحياة بالنسبة للجميع.


وأضاف: "أن الأهالى مجبرة على شراء جراكن المياه من الباعة والذين يستغلون الموقف ويبيعون الجركن بـ 3 جنيهات بعد أن كان يباع بجنيه واحد بحجة غلاء السولار"، مؤكدًا، نحن لا نعلم مصدر المياه التى نشتريها وهل هى صالحة للاستعمال الآدمى أم لا.

وأضاف أن بعض الأهالى قام بدق مواسير لمياه الشرب الجوفية لكنها خرجت غير مطابقة للمواصفات مما وضع الجميع فى مأزق وأرغم الجميع على شراء مياه لا نعلم مدى نقائها.

وطالب أهالى القرية الدكتور سعيد عبد العزيز، محافظ الشرقية بإلحاق القريتين على محطة مياه الغابة كى ننعم بكوب مياه نظيف مع إلزام رئيس مركز ومدينة أبو كبير بإرسال سيارات خاصة بالمجلس لتملأ جراكن المياه العذبة للأهالى وحتى نطمئن ونحن نشرب مياه نقية.

وأضاف على قطب من أهالى المنطقة أن أسلاك الكهرباء لم يتم صيانتها منذ تركيبها بما يزيد عن 30 سنة وتهالكت الأعمدة والأسلاك وأصبحت هى مصدر الخطر الحقيقى وإشعال الحرائق بشكل مستمر.

وأضاف أن إدارة الكهرباء قامت بتغيير جزء بسيط من الأسلاك بأسلاك مكسية ووعدونا بتكملة باقى المنطقة ولم يتم استكمال شئ حتى الآن رغم شكوانا المستمرة.


وطالب قطب بسرعة صيانة الأعمدة المتهالكة وتغيير الأسلاك التى تلامس الحوائط وتتسبب فى الحرائق
وطالب أحمد محمد السيد من أهالى المنطقة سرعة توصيل المنطقة على محطة الصرف الصحى بأبوكبير خاصة وأن الخط يبعد عن المنطقة بـ300 متر.

وأضاف أن مياه الصرف الصحى كادت تغرق المنطقة بسبب طفح خزانات الأهالى ناهيك عن جلبها للقوارض والحشرات الضارة والتى جلبت الإمراض المتوطنة لأهالى المنطقة.

وقال محمد على من أهالى المنطقة إن خليج عزبة اللبان وخليج عزبة السيسى أصبحا بمثابة القنبلة الموقوتة لأنهما يتوسطان المساكن بالقريتين ويغرقا الأطفال ويقوم الأهالى بإلقاء القمامة به وقام البعض الآخر بتحويل صرف بيوتهم بالخلجان مما جعلهما يمثلان خطرًا جسيمًا صحيًا وبيئيًا وطالب بتغطيتهما رحمة بالأهالى.

وطالب الأهالى برصف الطريق المؤدى للقريتين والذى يبعد عن الطريق الرئيسى حوالى 700 متر تقريبًا لأنه بمجرد هطول الإمطار ينعزل الأهالى عن العالم بسبب قطع الطريق.

من جانبه أكد الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية أنه أعطى أوامره لرئيس مركز ومدينة أبو كبير لحل مشاكل القرية والعمل على توصيل سيارات بالمياه لهم.



محرر اليوم السابع يستمع لشكوى الأهالى


محرر اليوم السابع يستمع لشكوى الأهالى


محول القرية وسط المساكن


الطريق مظلم بسبب عدم إمارة الشوارع


أبناء القرية يبحثون عن المياه ليرووا ظمأهم دون جدوى


أسلاك الكهرباء متساقطة من على الأعمدة وخطرها يهدد أبناء القرية

الظلام الدامس يعم شوارع القرية والطريق الرئيسى


الأطفال يقفون بالساعات للحصول على المياه


الأسر تنتظر وصول فناطيس المياه




افتتاح محطة شرب بلبيس بتكلفة 570 مليون جنيه خلال أيام












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة