بالصور.. رئيس قصور الثقافة يتفقد قصر ثقافة النيل تمهيداً لافتتاحه

الجمعة، 22 أغسطس 2014 06:08 م
بالصور.. رئيس قصور الثقافة يتفقد قصر ثقافة النيل تمهيداً لافتتاحه جانب من الجولة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام مسعود شومان رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، يرافقه اللواء طارق زايد، رئيس مجلس مدينة القناطر الخيرية، والكاتب محمد عبد الحافظ، نائب رئيس الهيئة ورئيس إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافى، بتفقد قصر ثقافة النيل "القناطر الخيرية" وذلك للوقوف على أعمال التشطيبات النهائية تمهيداً لافتتاحه أوائل شهر أكتوبر القادم.

وناشد مسعود شومان، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، العاملين بأن يكون هذا الصرح الثقافى قصراً نموذجيا،ً وأن ترتبط معظم الأنشطة التى ستقام به بمسماه "قصر ثقافة النيل" وخاصة فى وجود متحف أثنوجرافى به سوف يضم كل ما يمكن الحصول عليه من أدوات مادية مثل الساقية أو الطنبور أو الشادوف وغيرها، حتى ولو كانت نماذج مصغره منها أو صور أو مخطوطات عن النيل.

كما طالب شومان بعمل حصر للعمالة الموجودة بالقصر وتخصصاتهم، كما أشار إلى ضرورة البدء فى تأسيس الفرق الفنية للقصر، ونوه شومان إلى أنه يجرى دراسة اقتراح إقامة نادى اجتماعى للعاملين بالقصر فى مجلس الإدارة، كما تم مناقشة ما يتعلق بتأمين القصر ونظام الدفاع والحماية المدنية ومشكلة توصيل الكهرباء والتى وعد رئيس المدينة بإنهائها خلال الأسبوع القادم، وطالب أيضاً بضرورة حضور مدير عام الأطلس ووضع تصور عن كل ما يوضع بالمتحف، على أن يكون لكل قطعه به بطاقة وصف توضح طريقة تصنيعها ومكوناتها وكيفية استخدامها، كما طلب أن تضم المكتبة العامة بالقصر كل ما كتب عن النيل لتكون مكاناً أساسياً لكل من يقوم بعمل أبحاث فى ذلك المجال.

وشدد محمد عبد الحافظ، نائب رئيس الهيئة، على ضرورة الحفاظ على هذا الصرح حتى يكون نقطة انطلاق للسياحة الثقافية بمدينة القناطر.
وأشار عبد الحافظ إلى أن هناك مشاورات مع وزارة السياحة لعمل مرسى بالنيل أمام القصر تبدأ به الرحلات النيلية وتنتهى بالأقصر وأسوان.

وأكد عبد الحافظ، أن الأنشطة التى ستقام بالقصر لابد وأن تكون معبرة عن البيئة المحيطة وتعمل على خدمة سكانها وأهالى المناطق المجاورة لها.

ومن جانبه قال اللواء طارق زايد رئيس مجلس مدينة القناطر الخيرية ، أن هناك مشاورات بين مجلس مدينة القناطر ووزارة الرى والمسطحات المائية عن إمكانية توفير مجموعة من اللنشات السريعة تعمل على نقل رواد القصر من كافة أماكن محافظات القاهرة الكبرى حتى القصر وذلك تشجيعاً لزيادة الإقبال على السياحة الثقافية، مشيراً إلى ضرورة وجود كوادر فينة جيدة تعمل على صيانة القصر للحفاظ عليه.



قصر ثقافة النيل



قصر ثقافة القناطر الخيرية



قصر الثقافة من الداخل



لقاء مسعود شومان مع العاملين



جانب من الجولة



مسعود شومان يتفقد المبنى



جانب من الجولة



جانب من الجولة



مسعود شومان ومحمد عبد الحافظ داخل المبنى



مسعود شومان يشير إلى ضرورة البدء فى تأسيس الفرق الفنية للقصر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة