أمين الجميل: انتخاب الشعب للرئيس نتائجه مدمرة للبنانيين

الجمعة، 22 أغسطس 2014 08:38 م
أمين الجميل: انتخاب الشعب للرئيس نتائجه مدمرة للبنانيين الرئيس اللبنانى الأسبق أمين الجميل
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" الرئيس اللبنانى الأسبق أمين الجميل اقتراح العماد ميشال عون رئيس تكتل التغيير والإصلاح بتعديل الدستور اللبنانى لانتخاب الرئيس عبر الشعب بأنه اقتراح غريب وعجيب ونتائجه مدمرة بالنسبة للبنانيين عامة والمسيحيين.

وقال الجميل، فى مؤتمر صحفى عقب استقبال البطريرك المارونى اللبنانى بشارة بطرس الراعى له بمقر البطريركية ببكركى بشمال بيروت، لقد تداولت مع الراعى فى الموضوع الرئاسى، مشيرا إلى أنه "بالنسبة للاقتراحات الغريبة العجيبة التي يتحفنا بها البعض بالنسبة لانتخاب الرئيس من الشعب، تقدمت بمثل هذا الاقتراح من 25 سنة، ولكن اليوم نحن متأخرون عنه 25 سنة، وفي ذلك الوقت يمكن كان قابل للتنفيذ، لكن اليوم نتائجه مدمرة بالنسبة إلى اللبنانين وبالنسبة الى المسيحيين الذين بحاجة الى انتخاب الرئيس".

ورأى أنه من الممكن طرح هذا الاقتراح فى المستقبل لكن لا يجب أن نلهى الناس عن هدف انتخاب رئيس الجمهورية".

وقال إن كل المسيحيين ينظرون الى انتخاب رئيس الجمهورية ونحن نفرط بهذه النعمة وهذا الامتياز من خلال تعطيل انتخاب رئيس الجمهورية وما يحدث هو بمثابة خيانة لموقع الرئاسة ولدور لبنان فى هذه المرحلة، موضحا أن هناك فريقا يعطل النصاب قبل البحث فى شخصية الرئيس من خلال الدخول الى المجلس النيابى.

ورأى أنه يجب أن يكون هناك مبادرة باتجاه حزب الله والتيار الوطني الحر بزعامة العماد ميشال عون من أجل اعادة فتح مجلس النواب اللبناني لانتخاب رئيس للجمهورية، مشيرا إلى أن هناك أفكارا محددة للقاء معين يتم فى بكركى (مقر البطريركية المارونية).

وأعرب عن أمله أن تكون مبادرة البطريرك المارونى مع رؤساء الكنائس المشرقية إلى العراق لها متابعة، مشيرا الى أن هناك زيارة إلى روما في هذا الصدد.
وشدد الجميل على ضرورة ألا يبقى المجتمع الغربي بعيدا عن هذا الخطر، معتبرا أنه إذا أراد المجتمع الغربي حماية نفسه عليه أن يأخذ اجراءات لمحاربة التكفيريين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة