أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير خارجية الجزائر: الحل العسكرى لن يحل الأزمة فى ليبيا

الخميس، 21 أغسطس 2014 11:40 م
وزير خارجية الجزائر: الحل العسكرى لن يحل الأزمة فى ليبيا رمطان لعمامرة وزير الشؤون الخارجية الجزائرى
الجزائر ف(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رمطان لعمامرة وزير الشؤون الخارجية الجزائرى أن المجموعة الدولية تعترف اليوم بأن الجزائر تمثل مصدر إستقرار للمحيط الجيو-استراتيجي للمنطقة ، مشددا على أن إضعاف دورها ستكون له عواقب سلبية على أمن المنطقة برمتها .

وجدد لعمامرة ـ فى تصريح له اليوم ـ تأكيده على أن قوة الجزائر سياسيا واقتصاديا وأمنيا سيعود بالمصلحة على الأمن والإستقرار فى المنطقة ككل ، مشددا على أن الشركاء الدوليين يتطلعون الى دور جزائرى بناء وليس هدفهم إضعاف دورها بأي شكل من الأشكال لإن إضعاف الجزائر ستكون له عواقب سلبية على أمن المنطقة برمتها.

وأكد ان الدور الحالى الذى تقوم به الجزائر معترف به دوليا، مضيفا ان كل هذه الدول بما فيها الدول التى تربطنا معها حوارات استراتيجية تؤكد أننا نتقاسم مصالح استراتيجية معها بالرغم من وجود خلافات في عدد من المسائل .

وفيما يتعلق بمواقف الجزائر الصريحة من القضية الفلسطينية ، جدد لعمامرة تأكيده على أن الجزائر لديها مواقفها المبدئية بنصرة فلسطين ظالمة او مظلومة كما لديها مواقف مبدئية بما يتعلق بالتضامن مع الشعب الفلسطينى وهى مع حق الشعوب في تحقيق المصير ومع سيادة الدول على مواردها الطبيعية.

وحول الازمة الليبية ، اكد وزير الخارجية مجددا أن الجزائر لاتؤمن بالحلول العسكرية لتسوية الأزمات السياسية التى تعانى منها دول الجوار على غرار الازمة الليبية ،مشيرا إلى أن الجزائر هى التى بادرت بالدعوة الى إنشاء مجموعة دول الجوار لليبيا لبحث حل للازمة السياسية بهذا البلد الشقيق عن طريق الحوار بين الفرقاء كما انها تتقاسم مع كافة الدول المجاورة الرغبة في مساعدة الاطراف الليبية لاطلاق حوار وطني شامل وصولا الى مصالحة وطنية تدعيما للخطوات التى قطعت على طريق بناء دولة المؤسسات بما فى ذلك البرلمان الذى انتخب مؤخرا والحكومة التي ستنبثق من هذا البرلمان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

.

.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة