تونس: تنظيم "داعش" يشكل خطرا على كل دول المنطقة

الخميس، 21 أغسطس 2014 08:05 م
تونس: تنظيم "داعش" يشكل خطرا على كل دول المنطقة الرئيس التونسى منصف المرزوقى
تونس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نددت رئاسة الجمهورية التونسية الخميس بـ"الجرائم البشعة" لتنظيم "الدولة الاسلامية" بعد قتل الصحافى الأمريكي جيمس فولى، معتبرة أن التنظيم الذى ينشط فى العراق وسوريا "يشكّل خطراً على كل دول المنطقة".

وأوردت الرئاسة فى بيان أنها "تعتبر أن هذه التنظيمات الإرهابية تشكل خطراً على كل دول المنطقة، وتدعو بالتالى المنظمات والهياكل الإقليمية، الرسمية والمدنية، إلى توحيد جهودها لمواجهتها".

ونددت الرئاسة بـ"الجرائم الوحشية المتكررة التي ترتكبها التنظيمات الارهابية فى العراق ضد الأقليات العرقية والدينية من أبناء الشعب العراقى الشقيق" معتبرة أن هذه التنظيمات "تمثل خطراً جسيما على التعددية الثقافية والعرقية التي ترمز الى ثراء المشرق العربى".

وقام داعش بهجمات شرسة فى العراق بدأت في التاسع من يونيو، سيطر خلالها على مناطق ومدن مهمة بينها الموصل وتكريت. وخلال الأسابيع الماضية طرد التنظيم عشرات الآلاف من المدنيين بينهم أقليات مسيحية ويزيدية وخطف نساء وقتل عشرات آخرين.

ودعت الرئاسة التونسية فى بيانها "المجتمع الدولى إلى حماية الأقليات العرقية والدينية فى العراق باستعمال ما يسمح به القانون الدولى فى مثل هذه الحالات القصوى".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة