تظاهر أصحاب المحلات أمام محافظة مطروح احتجاجا على إزالة التندات

الخميس، 21 أغسطس 2014 10:42 م
تظاهر أصحاب المحلات أمام محافظة مطروح احتجاجا على إزالة التندات أصحاب المحلات يستعدون لإصلاح وترتيب بضاعتهم
مطروح - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أغلق أصحاب المحلات التجارية بشارع إسكندرية الشهير بوسط مدينة مرسى مطروح أبوابها وتجمعوا بأعداد كبيرة وانطلقوا فى مسيرة احتجاجية والتجمع أمام مبنى محافظة مطروح احتجاجا على تنفيذ قرارات إزالة التندات والتعديات على الأرصفة التى قام العشرات من أصحاب المحلات بضمها لمحلاتهم منذ الانفلات الأمنى عقب ثورة يناير.

وطالب المحتجون بوقف تنفيذ قرارات الإزالة لتندات المحلات والأجزاء التى تم ضمها للمحلات وتركيب أبواب لبعضها باعتبار أن هذه المساحة من الأرصفة مخصصة من قبل مجلس المدينة لعرض بضائع المحلات بينما باقى الرصيف مخصص للمشاة.

ووصف أصحاب المحلات تنفيذ عملية الإزالة فى هذا التوقيت بأنها محاربة لهم فى أرزاقهم خلال موسم الصيف السياحى والذى ينتظره أصحاب المحلات بعد فترة الكساد طوال باقى العام.

من جانبه أكد مصدر مسئول بمجلس مدينة مرسى مطروح أن أصحاب المحلات يطالبون بالسماح لهم بمخالفة القانون والتعدى على الأرصفة المخصصة للمنفعة العامة وللمشاة.

وأشار المصدر إلى أنه تم تخصيص مساحات بمستوى مرتفع للمحلات يتم عرض البضائع فيها وعدم التجاوز والتعدى على باقى الرصيف المخصص للمشاة إلا أن أصحاب المحلات اعتبروا أن ذلك حق مكتسب وقاموا بعمل مظلات وكثير منهم قام بتقفيل المساحة المخصصة لعرض البضائع على الأرصفة وضمها إلى محلاتهم وعمل أبواب عليها.

وأضاف المصدر أن أصحاب المحلات لا يكتفون بذلك وإنما يستولون على باقى الرصيف ويعرضون عليه بضائعهم أو يقومون بتأجير الأرصفة للباعة الجائلين بمبالغ خيالية مما نتج عنه إشغال الأرصفة بشكل كامل واضطرار المشاة للسير فى نهر الطريق معرضين حياتهم للخطر إضافة إلى حدوث اختناقات مرورية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة