وول ستريت جورنال: حرب غزة كشفت لإسرائيل قدرات كتائب القسام

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 04:11 م
وول ستريت جورنال: حرب غزة كشفت لإسرائيل قدرات كتائب القسام عناصر القسام فى غزة _ أرشيفية
نيويورك ( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن الحرب فى قطاع غزة أخرجت كتائب القسام للنور ومكنت إسرائيل من معرفة قدرات الجناح العسكرى لحركة حماس بصوة جيدة فى قتال الشوارع.

وأشارت الصحيفة – فى سياق تقرير نشرته اليوم الأربعاء على موقعها الإلكترونى – إلى أن هذه هى المرة الوحيدة التى جابهت فيها قوات الجيش الإسرائيلى أعدادا من مقاتلى القسام اكبر مما كانت تتوقعه.

وقالت الصحيفة إنه بحسب مسئول كبير فى الجيش الإسرائيلي، فإن حماس أحرزت تقدما على كافة الجبهات..مضيفا "هذه المرة عندما نواجههم فى أرض المعركة نجدهم أفضل تدريبا وتنظيما وانضباطا".

وأضافت الصحيفة أن هذه لم تكن حماس التى واجهتها إسرائيل فى عام غزوها البرى لقطاع غزة عام 2009 حيث اختفى معظم مقاتليها سريعا عندما دخل الجيش الإسرائيلى القطاع آنذاك.

ولفتت الصحيفة إلى أن حماس فاجأت الجنود الإسرائيليين هذه المرة باستخدام شبكة أنفاق تحت الجدران والأسيجة، التى تطوق غزة، بالظهور داخل إسرائيل.

ونوهت الصحيفة إلى أن وحدات الكوماندوز التابعة لحماس والتى تعتقد إسرائيل بأنها تشكلت غالبا فى العام الماضي، نصبت أكمنة معقدة داخل قطاع غزة وخارجه كما أن الاتصالات الداخلية لحماس أظهرت صعوبة أكثر بالنسبة لإسرائيل لتعقبها..كما كان لحماس قدرة جديدة على المراقبة الجوية لتحركات القوات الإسرائيلية.

وأشارت الصحيفة إلى أن إطلاق حماس للصواريخ التى اعترض معظمها فوق إسرائيل وتسببها فى إغلاق المطار الإسرائيلى الرئيسى يعد أيضا من بين القدارت التى كشف عنها النزاع الدائر فى قطاع غزة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة