"عين شمس" توقّع اتفاقية تعاون مع جامعة اليمن وتبحث فتح فرع لها بجيبوتى

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 05:59 م
"عين شمس" توقّع اتفاقية تعاون مع جامعة اليمن وتبحث فتح فرع لها بجيبوتى زيارة وفد جامعة عين شمس لجامعة اليمن
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زار الدكتور على عبد العزيز، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد جلال مدير مركز التعليم المفتوح بالجامعة، جمهورية اليمن، حيث التقيا رؤساء جامعتى اليمن وحديدة وناقشا العديد من الموضوعات المتعلقة بتدعيم أواصر التعاون العلمى بين الجامعات، فى إطار تفعيل بروتوكول التعاون الموقع بين جامعة عين شمس وجامعتى اليمن وحديدة والخاص ببرامج التعليم المفتوح.

وأشارت جامعة عين شمس وفق بيان لها، إلى أن الدكتور على عبد العزيز نائب رئيس الجامعة وقع اتفاقية تعاون علمى للدراسات العليا مع جامعة اليمن، مؤكدا أن التعاون سيشمل العديد من التخصصات الموجودة داخل الجامعتين وتبادل الخبرات العلمية فى كل المجالات التكنولوجية المعاصرة .

وأوضح عبد العزيز أن المسئولين باليمن طلبوا رسميا إنشاء فرع لجامعة عين شمس فى العاصمة صنعاء فى مجالات التعليم العالى والمفتوح والتعليم عن بعد، حيث سيكون له دور أساسى فى تخفيف الدراسة على الطلاب الدارسين اليمنيين بالدراسات العليا وكل التخصصات المختلفة .

ومن جانبه صرح الدكتور أحمد جلال مدير مركز التعليم المفتوح بجامعة عين شمس أنه تم الاتفاق على إلحاق الطلاب اليمنيين المقيمين بالسعودية ببرامج التعليم المفتوح بفرع جامعة عين شمس بالسعودية .

وأضاف مدير مركز التعليم المفتوح بجامعة عين شمس أنه برفقة الدكتور على عبد العزيز نائب رئيس الجامعة التقيا المستشار الإعلامى لدولة جيبوتى، وإحدى العضوات المستثمرات العرب حيث تمت مناقشة إقامة فرع لجامعة عين شمس بجيبوتى تنطلق منه إلى كل الدول الأفريقية بهدف تدعيم التعاون وتوثيق الروابط مع الدول الأفريقية .

والجدير بالذكر أن السفير المصرى باليمن أشرف عقل استقبلهما بمقر السفارة المصرية، كما شارك بالحضور فى حفل التوقيع، مؤكدا عمق العلاقات المصرية اليمنية منذ الستينيات والتى شهدت تقدما ملحوظا فى كل المجالات، وستشهد الأيام المقبلة توقيع العديد من الاتفاقيات، مشيرا إلى أن مصر تمنح سنويا عددا كبيرا من المنح الدراسية المجانية للطلاب اليمنيين.

وحضر حفل التوقيع من الجانب اليمنى رئيس جامعة اليمن د.ماجد علوان الشرجبى، ورئيس جامعة الحديدة د.حسين عمر القاضى، ومدير مركز التعليم المفتوح بجـــامعة اليمن د.عيسى عبد العزيز، والمستشار الثقافى لاتحاد المستثمرات العرب، والعديد من الشخصيات الأكاديمية والجامعية والسفراء .

وأقيمت احتفالية حضرها رؤساء الجامعات اليمنية تم خلالها تبادل الدروع بين الوفدين وقام اتحاد المستثمرين العرب بتكريم السفير المصرى ومنحه درع الاتحاد تقديرا لجهوده فى خدمة قضايا البلدين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة