ارتياح نوبى لعدم تقسيم أسوان فى الترسيم الجديد للمحافظات

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 02:17 م
ارتياح نوبى لعدم تقسيم أسوان فى الترسيم الجديد للمحافظات محافظة أسوان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من الارتياح انتابت أبناء النوبة بمحافظة أسوان، بعد إلغاء فكرة تقسيم محافظة أسوان إلى محافظتين فى الترسيم الجديد لمحافظات الجمهورية.

أكد هانى يوسف منسق الاتحاد النوبى بأسوان، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وحكومة المهندس إبراهيم محلب يستحقون كل تقدير على استجابتهم لمطالب النوبيين بعدم تقسيم أسوان إلى محافظتين، لأن ذلك يعكس تجاوب الحكومة مع المادة 236 من الدستور الجديد التى تقرر عودة النوبيين إلى أراضيهم القديمة خلال 10 سنوات، ويؤكد أيضا على نية الحكومة الصادقة فى إعادة النوبيين لأراضيهم القديمة خلال الفترة المقبلة.

وقال يوسف، أن عدم تقسيم محافظة أسوان فى الترسيم الجديد لحدود المحافظات والإبقاء عليها كما هى بدلا من محافظتين يعتبر خبرا سارا بالنسبة للنوبيين ويعكس اهتمام القيادة السياسية بمطالب أبناء النوبة.

وأشار إلى أن هذا القرار أثلج صدور النوبيين الذين يحتاجون لحالة من الاطمئنان تجاه الحكومة المصرية عقب 100 عام عانى خلالها النوبيون عدة هجرات متتالية حدث خلالها حالة من انعدام الثقة من النوبيين تجاه الحكومة بسبب عدم وفاء الحكومة بوعودها خلال تلك الفترة الزمنية الطويلة.

وطالب بسرعة إعادة تشغيل مشروع توشكى حتى يجذب أعدادا من السكان وخلق مجتمع عمرانى جديد تمهيدًا لإنشاء محافظة فى هذه المنطقة فى المستقبل القريب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة