أكرم القصاص - علا الشافعي

الخارجية الأردنية: إنهاء أزمة العالقين على الحدود التونسية الليبية

السبت، 02 أغسطس 2014 09:35 م
الخارجية الأردنية: إنهاء أزمة العالقين على الحدود التونسية الليبية وزير الخارجية الأردنى ناصر جودة
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزارة الخارجية وشئون المغتربين الأردنية مساء اليوم السبت عن إنهاء أزمة المواطنين الأردنيين الخمسة العالقين على معبر "رأس جدير" الحدودى بين ليبيا وتونس.

وأوضحت الخارجية الأردنية ـ فى بيان مساء اليوم ـ أنه تم إدخال الأردنيين الخمسة إلى الأراضى التونسية فى طريق عودتهم إلى الأردن قادمين من ليبيا ، إثر جهود واتصالات الوزارة ، وأيضا بعد أن قدمت سفارة الأردن فى تونس كافة الضمانات اللازمة لسلطات الحدود التى تشترط توفر تأشيرة دخول وبطاقة سفر جوى لكل شخص وضمان عدم الإقامة فى تونس.

ومن جهتها ، قالت الناطق الرسمى باسم وزارة الخارجية الأردنية صباح الرافعى إن القائم بأعمال سفارة الأردن فى تونس يتواجد حاليا على معبر "رأس جدير" لتسهيل مرور خمسة أردنيين آخرين وصلوا اليوم للحدود.

ويشهد معبر "رأس جدير" ـ الذى يقع على بعد نحو 600 كيلومتر جنوب شرق تونس العاصمة ـ ازدحاما شديدا بسبب آلاف الهاربين من ليبيا بسبب الأوضاع الأمنية الخطيرة هناك.

يشار إلى أن الأراضى الليبية تشهد تدهورا فى أوضاعها الأمنية على خلفية الاشتباكات التى تشهدها مدينتا "طرابلس وبنغازي" منذ ثلاثة أسابيع ، أسفرت عن مقتل العشرات وإصابة المئات ، وهو ما أدى الى قيام الإتحاد الأوروبى وأغلب الدول الأوروبية بإجلاء بعثتها التمثيلية المتواجدة فى طرابلس إلى تونس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة