التليفزيون الاسرائيلى: بعض القوات البرية تنسحب من غزة

السبت، 02 أغسطس 2014 08:02 م
التليفزيون الاسرائيلى: بعض القوات البرية تنسحب من غزة قوات الجيش الإسرائيلى "أرشيفية"
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وأوضحت مصادر إسرائيلية أن بعض وحدات الجيش الإسرائيلى بدأت، اليوم السبت، الانسحاب لعدة مئات من الأمتار من داخل قطاع غزة.

وقال قائد قوات غولانى البرية، غسان عليان، فى تغريدة نشرها الجيش الإسرائيلى على حسابه على موقع "تويتر: "بعد 3 أسابيع من العمل فى القسم الشمالى من قطاع غزة، فقد استكملنا الآن المهمة التى أوكلت إلينا".

وقوة "غولانى" للمشاة هى القوة الأكبر التى كلفت بمهام فى غزة منذ بدء الحرب المتواصلة على القطاع منذ السابع من الشهر الماضى.

وأضاف عليان، وهو درزى، أن "المهمة الأساسية التى ألقيت على عاتقنا هى تدمير البنى التحتية الإرهابية وبخاصة الأنفاق وإضافة إلى ذلك فقد قتلنا عشرات الإرهابيين فى اشتباكات مع قواتنا"

ونقلت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية على موقعها الإلكترونى عن مصادر إسرائيلية، لم تحدد هويتها، القول: "بدأت بعض وحدات الجيش الإسرائيلى الانسحاب لعدة مئات من الأمتار من داخل غزة"، وأضافت الصحيفة "بعض القوات تم إعادة انتشارها داخل إسرائيل".

ومع ذلك فقد أشارت هذه المصادر إلى أن "قوات من الجيش الإسرائيلى مازالت تعمل فى غزة على تدمير الأنفاق".

وفى وقت سابق اليوم، أعلن متحدث عسكرى إسرائيلى قرار الجيش السماح لسكان بيت لاهيا والقرى المجاورة فى شمال القطاع بالعودة إلى منازلهم، وهى المواقع التى تقول وسائل إعلام إسرائيلية، بينها موقع "واللا" الإخبارى الإسرائيلى المستقل، إن القوات الإسرائيلية انسحبت منها.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى للإعلام العربى، أفيخاى أدرعى: "السماح لسكان بيت لاهيا والقرى المجاورة فى شمال القطاع بالعودة إلى منازلهم، ونحذر السكان من إمكانية تفخيخ بعض المبانى فى المنطقة على يد حركة المقاومة الإسلامية حماس".

وأضاف فى تغريدات لاحقة على "تويتر" أن "قرار السماح بالعودة إلى البيوت لا يشمل سكان بيت حانون، نحذر من خطر إمكانية تفخيخ المنازل على يد مخربى حماس فى أيام القتال".

يأتى هذا فيما قالت مصادر عسكرية إسرائيلية إن الجيش الإسرائيلى سيعلن فى غضون 24 ساعة تدمير جميع الأنفاق التى يعلم عنها فى غزة وتمتد من القطاع إلى إسرائيل، بحسب "هاآرتس".

وأضافت أن الجيش الإسرائيلى هدم عددا من الأنفاق خلال اليومين الماضيين والمزيد من الأنفاق سيتم هدمها فى الساعات القادمة، وتابعت الصحيفة: "عند ذلك الحين فإن مهمة تدمير الأنفاق الهجومية لحركة حماس ستكون قد استكملت".

وأضافت أن "الجيش الإسرائيلى كان يعلم عن 31 نفقا قبل العملية العسكرية فى غزة وقد تم الكشف عن المزيد من الأنفاق الدفاعية".

وأشارت إلى أنه بعد استكمال تدمير الأنفاق ينوى الجيش الإسرائيلى الانسحاب من المناطق المأهولة فى غزة وإعادة الانتشار على مسافة عدة مئات من الأمتار داخل حدود القطاع، حيث تهدف هذه الخطوة إلى حماية التجمعات الإسرائيلية فى محيط غزة والاستعداد لمهمات مستقبلية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة