أوكرانيا توجه اتهامات لبعض المسئولين لتورطهم فى إسقاط طائرة عسكرية

السبت، 02 أغسطس 2014 10:46 م
أوكرانيا توجه اتهامات لبعض المسئولين لتورطهم فى إسقاط طائرة عسكرية طائرة عسكرية محطمة "أرشيفية"
كييف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المدعى العام الأوكرانى فيتالى ياريما ، أنه سيتم قريبا توجيه اتهامات إلى مسؤولين بوزارة الدفاع الأوكرانية ، بشأن حادث إسقاط الطائرة العسكرية الأوكرانية "إليوشن 76" فى 14 يونيو المنصرم بالقرب من مدينة لوهانسك الأوكرانية .

وقال ياريما – فى تصريح نقلته وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية اليوم السبت – "بالنسبة إلى حادث طائرة "إليوشن 76" ، سيتم قريبا توجيه اتهامات ضد مسؤولين بوزارة الدفاع لسماحهم بارتكاب هذا الحادث".

وأشار إلى أن مكتب المدعى العام ودائرة الأمن الأوكرانية ، تنظر حاليا فى أكثر من 1500 قضية متعلقة بالعديد من الانتهاكات التى وقعت طوال فترة العملية العسكرية الخاصة فى مناطق جنوب شرق البلاد ، التى أطلقتها سلطات كييف فى أبريل الماضى لقمع حركة الاستقلال المتزايدة بين المواطنين المحليين هناك .. لافتا إلى أنه تم إلقاء القبض على نحو 15 شخصا مسئولا عن ارتكاب انتهاكات جنائية.

وكانت وزارة الدفاع الأوكرانية قد أعلنت عن إسقاط طائرة نقل عسكرية تابعة لها من طراز "إليوشن 76"، ومقتل 49 شخصا كانوا على متنها، بعدما أطلق الانفصاليون الموالون لروسيا ، النار عليها من مدافع مضادة للطائرات، بينما كانت تتأهب للهبوط بالقرب من مدينة لوهانسك .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة