أكرم القصاص - علا الشافعي

مواطنون يشكون من الخسائر لاستمرار انقطاع الكهرباء بالإسماعيلية

الثلاثاء، 19 أغسطس 2014 08:43 م
مواطنون يشكون من الخسائر لاستمرار انقطاع الكهرباء بالإسماعيلية انقطاع التيار الكهربى
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل التيار الكهربائى انقطاعه فى إحياء ومدن وقرى الإسماعيلية على فترات متقاربة وأكثر من مرة فى أوقات محددة الأمر الذى أدى إلى استياء شديد بين المواطنين وتذمر ومطالبات بإيجاد حلول فورية.

وبعث محمد الفحام ناشط سياسى بالإسماعيلية برقية إلى الرئيس السيسى نشرها على صفحات التواصل الاجتماعى قال فيها: "الرئيس السيسى أزمة الكهرباء زادت عن حدها وكأن هناك من يضغط على المصريين عامدا، والمصريون يتحملون انقطاع التيار الكهربائى ثقة فيك وانتظارا لقرارك فلا تصمت أكثر من ذلك أعلم أنك وبالتأكيد تتابع وتبحث عن الحل ولكن الوقت ليس فى صالحنا جميعا لقد تعددت مرات قطع الكهرباء 7 و10 مرات فى اليوم يهرب المصريون من منازلهم إلى الشوارع المظلمة يهربوا بأطفالهم من الحر والاختناق والظلام إلى شوارع غارقة فى الظلام ننتظر كلمتك بأسرع ما تستطع وفقك الله لما فيه خير البلاد والعباد".

وقال عدد من المواطنين إن انقطاع التيار الكهربائى المتواصل ليس مجرد إظلام وتوقف للحياة ولكن خسائر فى البيوت وحرق للأجهزة الكهربائية بالمنازل الأمر الذى يقدر بخسائر كبيرة لو تم حسابها بدقة بالإضافة إلى ما يحدث نتيجة الإظلام من سرقات وحوادث متكررة.

وتشهد المناطق الصناعية والاستثمارية بالإسماعيلية انقطاع التيار على فترات متواصلة ونتيجة للمدة الكبيرة والتى تزيد عن ساعة أو ساعتين فى بعض الأحيان لا تستطيع المولدات أن تصمد فترة طويلة وتكون هناك خسائر مالية نتيجة لتوقف بعض المعدات عن العمل وهذا يؤثر على الإنتاج بالنسبة للعمال.

وقال رامى حماد أحد المسئولين عن مصنع بالمنطقة الصناعية بالقنطرة شرق، إن العمل فى المصانع متقطع نتيجة انقطاع التيار الكهربائى ويتوقف عن العمل لفترات طويلة.

ودعا عدد من شباب الأحزاب بالإسماعيلية إلى عودة حملة مش دافعين والتوقف عن دفع فاتورة الكهرباء لعدم وجود الخدمة من أصلة والدفع يكون مقابل تقديم خدمة متميزة وهذا لا يحدث فى الكهرباء.

وقالت مصادر فى كهرباء الإسماعيلية، إن الانقطاع بسبب الأحمال الزائدة والتى تؤدى إلى فصل التيار الكهربائى لأن المحطات لا تقوى على الاستمرار مطالبين بضرورة الترشيد وعدم الإسراف فى استخدام التيار الكهربائى ومتابعة الإضاءة فى الشوارع نهارا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة