"مشار" يتهم حكومة جنوب السودان بـ"عدم الجدية" فى إنهاء الأزمة الحالية

الثلاثاء، 19 أغسطس 2014 05:17 ص
"مشار" يتهم حكومة جنوب السودان بـ"عدم الجدية" فى إنهاء الأزمة الحالية ريك مشار زعيم المعارضة المسلحة فى جنوب السودان
(الأناضول)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال ريك مشار، زعيم المعارضة المسلحة فى جنوب السودان، والنائب السابق للرئيس سلفاكير ميارديت، إن وفد الحكومة "غير جاد فى إنهاء الأزمة عبر التفاوض والحوار".

وفى بيان له مساء أمس الاثنين، أضاف مشار أن " الحكومة فضلت القتال بشراء أسلحة ثقيلة من دولة لانريد ذكرها".

ونفى مشار فى الوقت ذاته، اتهام حكومة جوبا له، بتلقى دعما من حكومة السودان، مشيرا إلى أن قواته "لم تتلق أى دعم من أية جهة"، وقال إن دعم قواته "يأتى من الغنائم التى تحصل من قوات الحكومة".

ودعا مشار فى بيانه، الحكومة فى جوبا إلى التراجع عن شروطها ومواصلة التفاوض، معربا عن أسفه لانسحاب وفد الحكومة من المفاوضات الجارية فى أديس أبابا برعاية وساطة الإيجاد.

وكان وفد الحكومة قد انسحب السبت الماضى من الجلسة التى حددتها وساطة لتشكيل اللجان الأمنية، والاقتصادية، والحكومة الانتقالية، وأشار بيان المعارضة إلى أن "الحكومة تحاول باستمرار وضع العراقيل أمام عملية السلام ".

ولفت البيان إلى أن زيارة مشار الأخيرة إلى الخرطوم جاءت فى إطار الجولات التى تنظمها وساطة الإيجاد؛ والدور الحيادى الذى يلعبه السودان فى عملية سلام جنوب السودان.

وكشفت المعارضة فى بيانها أن وفد المعارضة بقيادة، الفرد لادو قوري؛ وصل إلى كمبالا للتشاور مع السلطات الأوغندية حول سبل إنهاء الأزمة فى جنوب السودان، دون مزيد من التفاصيل، ولم يتسن الحصول على تعقيب فورى من حكومة جوبا حول ما جاء فى البيان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة