الاتحاد الأفريقى يدعو لجهود منسقة وعاجلة للسيطرة على وباء الإيبولا

الثلاثاء، 19 أغسطس 2014 12:44 م
الاتحاد الأفريقى يدعو لجهود منسقة وعاجلة للسيطرة على وباء الإيبولا الاتحاد الأفريقى ـ صورة أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا اجتماع سفراء الدول الأفريقية المعتمدين لدى الاتحاد الإفريقى إلى جهود منسقة وعاجلة للسيطرة على وباء الإيبولا ومساعدة الدول المتأثرة عن طريق تعزيز قدراتها فى التعامل مع الوباء وتوفير المرافق الطبية اللازمة.

وقال الين إيمى نياميتوى سفير جمهورية بنين الرئيس الدورى لمجلس السلم والأمن الإفريقى -فى بيان صدر عقب الاجتماع الذى عقد بأديس أبابا مساء أمس الاثنين، اليوم الثلاثاء -"من المهم أن تتعاون الدول الأعضاء والشركاء على التصدى لهذا الوباء لإيجاد أسلوب تعامل مشترك وفعال لكبح انتشاره وتوفير آليات مستدامة أكثر فعالية فى التعامل مع الكوارث الصحية فى أفريقيا".

من جانبه ، رحب الدكتور أولاويل مايجون مدير إدارة الشئون الاجتماعية بالاتحاد الأفريقى بالدعم المستمر من الحكومة الأمريكية، مشيرا إلى تعهد السفير الأمريكى المعتمد لدى الاتحاد الافريقى روبين بريجيتى بتوفير مساعدات أمريكية إضافية لكبح انتشار المرض.

وكان الاتحاد الإفريقى قد أعلن الأسبوع الماضى عزمه عقد اجتماع استثنائى لهيئة مكتب المؤتمر السادس لوزراء الصحة بالدول الأفريقية فى سبتمبر المقبل للضغط على الدول الأفريقية وتجديد الدعم لصندوق الاتحاد الأفريقى للطوارئ الذى استنفدته الجهود الحالية لاحتواء الوباء ، كما سينظم الاتحاد الافريقى مؤتمرا للمانحين بشأن تفشى الإيبولا فى سبتمبر المقبل فى أديس أبابا من أجل تكثيف جهود أفريقيا وتعزيز الدعم العالمى.

وتتطلب خطة مواجهة وباء الإيبولا فى غرب أفريقيا التى أعدتها منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع حكومات غينيا وليبيريا وسيراليون أكثر من 100 مليون دولار لتوفير عاملين بالصحة وإمدادات وأنظمة مراقبة وتثقيف مجتمعى.

يشار إلى أن موجة التفشى الحالية لوباء الإيبولا تعد الأكبر والأكثر تعقيدا الذى يشهده العالم منذ حدوث أول إصابة بشرية بالمرض عام 1976 ، حيث أدت موجة التفشى الحالية إلى ظهور 1310 حالات إصابة مؤكدة ووفاة 1145 حالة منها وذلك فقا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية حتى يوم 13 أغسطس الجارى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة