أقراص الفيل الأزرق تسبب الإدمان وتؤدى للموت الفجائى والانتحار

الثلاثاء، 19 أغسطس 2014 02:17 ص
أقراص الفيل الأزرق تسبب الإدمان وتؤدى للموت الفجائى والانتحار صورة أرشيفية
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد موضة الحبة الزرقاء التى لفتت انتباه الكثيرين، أصبحت أقراص الخيالات أو الفيل الأزرق من أكثر الأقراص التى انتشرت حولها الآراء هذه الأيام.

فلقد ميزنا الله بأن لنا عقل يتدبر وجعله يدرك ويفكر فى الأمور وخلق الله عضوا مهما معقد التركيب، له كيمياء خاصة جدا تعمل فى تناغم لا تكل ولا تمل، تخرج منه شبكات معقدة التركيب من الوصلات العصبية ألا وهوالمخ، هذا ما أوضحه الدكتور مروان سالم، الصيدلى والباحث فى طب الدواء.

ومؤخرا انتشرت أقراص الفيل الأزرق والتى دار حولها الكثير من اللغط، وهو دواء خيالات اسمه العلمى داى مثيل تريبتامين، وهو دواء محظور بيعه فى معظم البلدان.

ويضيف ذلك الدواء يلعب فى كيمياء المخ المعقدة، ويقودك فى رحلة من الواقع إلى الخيال بالفعل، وقد تكون هذه الرحلة هادئة أوتكون مفزعة، ويقود أيضا إلى الكثير من اللاواقع والأمور المتخيلة، السمعية والبصرية التى تقودك إلى الماضى، كإحساسك الذى تشعر به عند السهر لأكثر من يوم وعدم النوم لساعات وأيام .

ويوضح أن هناك مواد أخرى تشبه الفيل الأزرق وتشمل نفس التاثير ومنها مواد إل أس دى، والاكستاسى والفطر السحرى وكل هذه المواد تحتوى مواد خطيرة قد تسبب الإدمان، وتزيد من قابليه الانتحار وتسبب الموت المفاجئ.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

اسامه

هذا جميل

انه ليس بل الادمان بلموت المفاجئ

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد النبريص

محتاج

وانا فعلا محتاج وحده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة