منسق الأمم المتحدة: يجب تمديد الهدنة بغزة لتصبح اتفاقًا دائمًا

الإثنين، 18 أغسطس 2014 05:47 م
منسق الأمم المتحدة: يجب تمديد الهدنة بغزة لتصبح اتفاقًا دائمًا روبرت سيرى منسق الأمم المتحدة لعملية السلام فى الششرق الأوسط
كتبت هاجر حسام – رفيدة عوضين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال منسق الأمم المتحدة لعملية السلام فى الشرق الأوسط، روبرت سيرى، إنه لابد من تمديد الهدنة فى غزة لتصبح اتفاقًا دائمًا، مشيرًا إلى أن الأمم المتحدة تناقش عددًا من قضايا الشرق الأوسط، داعيًا الجميع فى غزة أن يقفوا وراء حكومة المصالحة وأن يتركوا لها حرية العمل وأن يساعدوا الحكومة فى تحقيق ذلك.

وأضاف "سيرى" خلال جلسة لمجلس الأمن، أنه على إسرائيل الالتزام بالقانون الدولى وحماية المدنيين وأن يكون هناك تحقيق شامل وشفاف حتى نحمل مسئولية من قام بذلك، موضحًا إن غزة بحاجة لمستشفيات ومدارس وليس أنفاق وصواريخ.

وأشار "سيرى" إلى أنه يتوقع من حماس ومن كل الفصائل المسلحة على أن تتوقف عن أى أعمال عنف، لافتًا إلى أنهم مستعدون لتحمل مسئوليتهم، مشددًا على دور هيئات المراقبة الدولية وأن مجلس الأمن سيتخذ كل الإجراءات الضرورية لكى نصل لوقف إطلاق النار.

وأضاف منسق الأمم المتحدة لعملية السلام فى الشرق الأوسط، أن على فلسطين وإسرائيل أن يتحملا مسئوليتهما ويتوصلا إلى اتفاق، مضيفًا أن الوضع فى الضفة الغربية وقطاع غزة يمثل صورة قاتمة للمستقبل إذا لم يحدث تغيير إيجابى على أرض الواقع.

ودعا سيرى فلسطين وإسرائيل للعودة على طاولة المفاوضات بمساندة الولايات المتحدة الأمريكية، مشددًا على ضرورة وقف العنف وإقامة دولة فلسطينية.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة