ملك الأردن وكاميرون يبحثان هاتفياً جهود وقف العدوان على غزة

الإثنين، 18 أغسطس 2014 09:59 م
ملك الأردن وكاميرون يبحثان هاتفياً جهود وقف العدوان على غزة ديفيد كاميرون رئيس وزراء انجلترا
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى ورئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون هاتفيا اليوم الإثنين مستجدات الأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط ، خصوصا التطورات الأخيرة في غزة.

ووفقا لبيان صادر عن الديوان الملكى الهاشمى ، استعرض العاهل الأردنى وكاميرون خلال الإتصال الجهود المبذولة إقليمياً ودولياً للوصول إلى وقف كامل للعدوان الإسرائيلى على القطاع وبما يضمن وضع حد لمعاناة الشعب الفلسطينى ويتيح المجال لتكثيف وصول المساعدات الإنسانية والطبية للقطاع وتهيئة الظروف لإعادة إعماره.

وشدد الملك عبدالله الثانى على أهمية تكثيف الجهود البريطانية في إطارها الأوروبى وعلى الساحة الدولية لتهيئة الظروف لإعادة الزخم لعملية السلام واستئناف المفاوضات التى تعالج جميع قضايا الوضع النهائى ، وفق حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية.

وحذر العاهل الأردنى من مغبة الإجراءات الاستفزازية الإسرائيلية في مدينة القدس الشريف ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية فيها ، وما يشكله ذلك من تهديد للجهود الرامية لإحلال السلام العادل والشامل في الشرق الأوسط.

كما جرى استعراض تداعيات الأزمة السورية على دول الجوار والمنطقة ككل وتطورات الأوضاع في العراق ، فيما جدد الملك عبدالله الثاني التأكيد على موقف الأردن الداعم والداعي للتوصل إلى حل سياسى شامل للأزمة السورية ودعم كل ما يصب في تعزيز وحدة وتوافق الشعب العراقى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة