سرعة الإنترنت ومستقبل التكنولوجيا بين الدول.. علماء بالدنمارك يبتكرون سرعة قادرة على تحميل فيلم كامل فى جزء من الثانية.. هونج كونج وكوريا الجنوبية واليابان وسنغافورة الأفضل فى تقديم الخدمة

الإثنين، 18 أغسطس 2014 07:49 م
سرعة الإنترنت ومستقبل التكنولوجيا بين الدول.. علماء بالدنمارك يبتكرون سرعة قادرة على تحميل فيلم كامل فى جزء من الثانية.. هونج كونج وكوريا الجنوبية واليابان وسنغافورة الأفضل فى تقديم الخدمة
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سببت علامة التحميل عقدة لأغلب مستخدمى الإنترنت حول العالم، خاصة فى البلدان التى تقدم سرعات متواضعة للإنترنت، ووصل الأمر إلى أن قام بعض الشباب فى مصر والوطن العربى بعمل حملة أطلقوا عليها "ثورة الإنترنت"، من أجل زيادة سرعة الخدمة وتقديمها بجودة أعلى، وبين كل هذا، هناك تكنولوجيات متطورة لزيادة سرعة الإنترنت ظهرت حديثا.

- تحميل الأفلام فى 0.21 مللى من الثانية
توصل علماء فى الدنمارك لتكنولوجيا تمكن من نقل 43 تيرابيت فى الثانية، ويمكن استخدامها لتحميل الفيلم الواحد فى 0.21 مللى من الثانية، وهى بذلك أسرع شبكة فى العالم يمكنها تحميل فيلم فى طرفة عين.
- جوجل
تعمل شركة جوجل هذه الفترة على تقنيات جديدة تمكنها من تسريع خدمة الإنترنت عالميا عن طريق تطوير الكابلات المائية، وأعلنت أنها ستنهى المشروع فى بداية عام 2016 وسيستفيد منه العالم أجمع.
- الفيس بوك
الفيس بوك هو من الشركات التى تكفلت بإيصال الإنترنت إلى كافة دول العالم والأماكن النائية بسرعات فائقة، باستخدام الأقمار الصناعية والطائرات العملاقة التى تعمل بالطاقة الشمسية ومن المتوقع أن تفرج عن مشروعها قريبا.
وقبل أن تتحقق هذه الطموحات وتطبيق التكنولوجيات الفائقة حول العالم هناك دول تقدم سرعات فائقة للإنترنت وينعم مواطنيها بخدمة عالية، وقدم موقع Bloomberg قائمة بالدول الأسرع فى الإنترنت والأبطأ.
- هونج كونج
تحتفظ هونج كونج بمكانها فى مقدمة الدول التى تقدم سرعات فائقة، متوسط سرعة 65.4 ميجابت فى الثانية، وهذا يعتبر أربعة أضعاف المتوسط العالمى للسرعة، وهو أسرع بنسبة 21% من العام الماضى.
- كوريا الجنوبية
كوريا هى موطن لعمالقة الإلكترونيات الاستهلاكية فى العالم مثل سامسونج وLG، تبلغ متوسط السرعة هناك 63.6 ميجابت فى الثانية أكثر من ثلاثة أضعاف المتوسط العالمى.
- اليابان
هى أيضا موطن لشركات كبرى مثل سونى ونيتيدو، تأتى فى المرتبة الثالثة على قائمة أسرع شبكة الإنترنت، وذلك بفضل الألياف البصرية عالية السرعة متوسط السرعة هناك 52 ميجابت فى الثانية.
- سنغافورة
متوسط السرعة هناك هو 50.1 ميجابت فى الثانية، ما يقرب من ثلاثة أضعاف المعدل العالمى البالغ 17.9 ميجابت فى الثانية، وهى من بين أفضل الدول التى تقدم الخدمة.




هونج كونج



كوريا الجنوبية



اليابان



سنغافورة



موضوعات متعلقة


احذر.. الألعاب المجانية على الهواتف الذكية تسرقك من الخلف.. خبراء: تجمع ملايين الدولارات من وراء إدمان الأطفال لها.. وإحدى شركات الألعاب حققت مكاسب 890 مليون دولار.. ويؤكدون: تبيع أدوات افتراضية وهمية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة