زعيم المعارضة بباكستان: لن أستطيع منع الشباب من اقتحام رئاسة الوزراء

الإثنين، 18 أغسطس 2014 03:20 ص
زعيم المعارضة بباكستان: لن أستطيع منع الشباب من اقتحام رئاسة الوزراء عمران خان زعيم حركة العدالة الباكستانية المعارضة
الأناضول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال زعيم حركة العدالة الباكستانية المعارضة، "عمران خان"، إنه لن يتمكن من منع الشباب الذى يريد التغيير فى البلاد، من اقتحام مبنى رئاسة الوزراء، فى حال عدم تقديم رئيس الوزراء "نواز شريف"، استقالته خلال ٤٨ ساعة.

وأضاف خان فى كلمة ألقاها أمام حشد كبير من مناصريه، خلال تظاهرة احتجاجا على سياسات شريف، أن الاعتصامات والاحتجاجات التى بدأتها حركته، وأحزاب الحركة الشعبية المعارضة، ستتواصل، قائلا: "اصبروا قليلا سنؤسس باكستان الجديدة، أطالبكم بالبدء بعصيان مدنى وعدم دفع الضرائب".

وأشار الزعيم المعارض، أن باكستان لا ينتظرها مستقبل مشرق، فى ظل حكم نواز شريف، لافتا أن الحكومة الحالية تقترض وتملأ جيوبها بالنقود، ثم ترفع التضخم المالى من أجل تسديد ديونها.

وأفاد خان، أن الناس ستأكل بعضها من الجوع فى حال استمرار الحكومة الحالية، قائلا إن شريف اشترى وسائل الإعلام والقضاة، وبعض الجنرالات العسكرية.

وكان خان أعلن فى وقت سابق، أنهم سيقومون فى الـ١٤ من الشهر الجارى بتنظيم مسيرة احتجاجية هى الأكبر فى تاريخ البلاد، على حد تعبيره، لافتا أن شعار هذه المسيرة سيكون "إعادة إحياء الجمهورية من جديد".

ويتهم "خان" النظام فى البلاد بتزوير الانتخابات العامة التى جرت فى الـ١١ من شهر مايو العام الماضى، لافتا أنه "طرق كافة الأبواب من أجل الحصول على العدالة، لكنه لم يحصل على شيء"، وأضاف "لذلك سنلجأ إلى الخيار الأخير وهو احتجاجات الشوارع".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة