النيابة تعاين عقارى الموسكى المحترقين وترجح وقوعه نتيجة ماس كهربائى

الإثنين، 18 أغسطس 2014 12:25 م
النيابة تعاين عقارى الموسكى المحترقين وترجح وقوعه نتيجة ماس كهربائى عقارى الموسكى المحترقين - أرشيفية
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عاين فريق من وكلاء نيابة حوادث وسط القاهرة ضم كلا من المستشار أحمد عبد العزيز رئيس النيابة والمستشار أحمد معاذ مدير النيابة ووكيلى النيابة محمد ماجد وأحمد عونى عقارى الموسكى المحترقين بعدما أتت النيران عليهما تماما وتمكنت من تدميروإتلاف 10 محال تجارية وعددًا من المخازن تمامًا.

ورجحت المعاينة المبدئية للنيابة العامة أن يكون ماس كهربائى وراء الحريق الذى شب بأحد العقارات بمنطقة درب السادات بحى الموسكى، واستمر لأكثر من 13 ساعة فى عقارين متجاورين، حيث تم استبعاد حدوث الحريق نتيجة وجود شبهة جنائية فى الحريق، وتبين أن المخازن والمحال بها مواد قابلة للاشتعال وألعاب نارية ساعدت على سرعة انتشار النيران فى المحال وسهولة تنقلها بين الطوابق مما أدى إلى تفحم عامل كان متواجدًا بالعقار أثناء الحريق وتدمير 10 محال ومخازن تجارية.

وأمرت نيابة حوادث وسط القاهرة بإشراف المستشار محمد العتيق المحامىى العام الأول لنيابات وسط القاهرة والمستشار محمود خليل رئيس النيابة الكلية لوسط القاهرة، بانتداب المعمل الفنى الجنائى لمعرفة أسباب الحريق لوجود شبهة جنائية من عدمه وكذلك أمرت النيابة بندب لجنة من حى الموسكى لتقدير حجم الخسائر المادية.

كما أمرت النيابة بدفن جثة عامل المتفحم بعد توقيع الكشف الطبى وتشريحها لبيان الأسباب الحقيقة ونوع وحجم الإصابات التى أودت بحياته وتسليمه لذويه وذلك بعد مناظرة الجثة.

واستمعت النيابة على مدار 5 ساعات متواصلة لأصحاب المحال التجارية الذين نفوا جميعهم وجود شبهة جنائية أو مشاحنات مع بعضهم البعض وأكدوا أنهم فوجئوا باشتعال النيران فجأة فى العقارين بسرعة هائلة وحاولوا إطفاءها لحين وصول قوات الإطفاء، واستمرت محاولات إخماد الحريق لأكثر من 13 ساعة .












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة