الخارجية السودانية تشيد بمنع مصر أنشطة معارضة للخرطوم

الإثنين، 18 أغسطس 2014 07:41 م
الخارجية السودانية تشيد بمنع مصر أنشطة معارضة للخرطوم وزير الخارجية السودانى على كرتى
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد وزير الخارجية السودانى على كرتى، بالموقف المصري الذي وصفه بأنه يمثل "سابقة ايجابية"، فى منع المعارضين السودانيين الموجودين فى القاهرة من إقامة أى نشاط سياسى معارض ضد السودان، مشيرا إلى التعاون والتنسيق المتزايد بين البلدين الشقيقين فى مختلف المجالات.

وأعرب كرتى - لدى لقائه اليوم الإثنين بسفير مصر بالخرطوم أسامة شلتوت - عن تقديره للجهود التي تبذلها مصر في ترتيبات افتتاح المعبر الحدودي البري (أشكيت - قسطل) والذي سيتم قريبا وسيساهم في دفع وتنمية الحركة التجارية بين شعبي وادي النسل في مصر والسودان.

وأشار وزير خارجية السودان، إلي انه علي تواصل مستمر مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، للتشاور في كل ما يهم العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها ودعمها، مثمنا المبادرات الايجابية من الجانب المصري في هذا السياق، مؤكدا أن السودان يعطي علاقاته مع مصر الأولوية القصوى.

من جهته ، نوه السفير أسامة شلتوت بحرص مصر علي تطوير علاقاتها مع السودان والدفع بها إلي مجالات أرحب في جميع المجالات، مشيرا إلي أن الموقف المصري من المعارضة موقف مبدئي للحكومة المصرية تجاه السودان الشقيق.
وأكد اكتمال الترتيبات لفتح المعبر في 25 من أغسطس الجاري، ووصفه "بالحدث التاريخي الهام" ، مشيرا إلي اكتمال التنسيق بين الجهات السودانية والمصرية ذات الصلة بما في ذلك المواصفات والمقاييس، لافتا إلي أن المناخ أصبح ملائما لافتتاح هذا الطريق البري الآن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة