الأربعاء.. 4 كيانات ثورية أمام النائب العام لتحريك البلاغات ضد "مبارك"

الإثنين، 18 أغسطس 2014 05:07 م
الأربعاء.. 4 كيانات ثورية أمام النائب العام لتحريك البلاغات ضد "مبارك" أحمد طه النقر المتحدث باسم الجمعية الوطنية للتغيير
كتب إيمان على - مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت كل من الجمعية الوطنية للتغيير، وحركة كفاية، والمجلس الوطنى المصرى، والقوى الوطنية المنتمية لثورة 25 يناير - 30 يونيو، تنظيم وقفة احتجاجية أمام مكتب النائب العام ظهر بعد غدٍ الأربعاء، لمطالبته بفتح ملفات البلاغات المقدمة خلال السنوات الأربع الماضية، ضد حسنى مبارك وأعوانه بتهم الفساد السياسى، وإفادة الرأى العام بما تم بشأنها من إجراءات.


ولفت البيان الصادر عن الجمعية أن عشرات من المواطنين، ومن بينهم المهندس يحيى حسين والدكتور عبد الخالق فاروق، كانوا قد تقدموا ببلاغات إلى النائبين العامين السابق والأسبق، بوصفهما المدافعين عن حقوق الشعب، تتهم مبارك وأركان نظامه بإهدار المال العام، وتخريب القطاع العام وتبديد أصول وثروات المصريين، ولم يتخذ فيها أى إجراء جدى حتى الآن.

وقال أحمد طه النقر المتحدث باسم الجمعية الوطنية للتغيير فى تصريح صحفى اليوم الاثنين إن الوقفة ستبدأ الساعة الثانية عشرة ظهر الأربعاء على سلم دار القضاء العالى بمشاركة قيادات الجمعية الوطنية للتغيير وحركة كفاية والمجلس الوطنى المصرى، والقوى الوطنية والثورية المنتمية لثورتى 25 يناير و30 يونيو، مضيفًا أن الوقفة ستنتهى بتقديم الطلب للنائب العام من قِبل الفريق القانونى للجمعية.


وأشار المتحدث باسم الجمعية الوطنية للتغيير إلى أن الفريق القانونى للجمعية سيقدم دعوى مخاصمة ضد هيئة محكمة القرن لأن الهيئة منعت، دون وجه حق، المدعين بالحق المدنى من تقديم مستندات الاثبات والمذكرات من أهالى الشهداء والمصابين والتى تؤكد تورط مبارك فى الامتناع عن حماية الثوار، موضحًا أن الدعوى سترفع إلى محكمة الاستئناف لنظرها بعد تقديم الأوراق والمستندات التى تؤيد دعوى المخاصمة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة