أكثر من 5000 طالب شهادات معادلة يسحبون دليل قبول الجامعات فى أول أيام تنسيقهم..غدا انتهاء المرحلة الثالثة للتنسيق و66 ألف يسجلون رغباتهم.. رئيس البعثات: مذكرة لوزير التعليم لقبول طلاب ليبيا والعراق

الإثنين، 18 أغسطس 2014 05:31 م
أكثر من 5000 طالب شهادات معادلة يسحبون دليل قبول الجامعات فى أول أيام تنسيقهم..غدا انتهاء المرحلة الثالثة للتنسيق و66 ألف يسجلون رغباتهم.. رئيس البعثات: مذكرة لوزير التعليم لقبول طلاب ليبيا والعراق الدكتور الهلالى الشربينى رئيس قطاع البعثات والوافدين بوزارة التعليم العالى
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد مكتب التنسيق الرئيسى بالمدينة الجامعية بنين بجامعة القاهرة توافد المئات من طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية لسحب دليل القبول والرقم السرى، تمهيدا لتسجيل رغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكترونى الذى سيبدأ فى استقبال طلبات الطلاب فى الفترة من 20 حتى 31 أغسطس.

وأكد سيد العطار رئيس الإدارة المركزية للتنسيق، أنه تم الدفع بأكثر من 40 موظفا وفتح أكثر من 30 منفذا داخل مكتب التنسيق للتسهيل على الطلاب ومنع الازدحام وقام ما يقرب من 5 آلاف طالب بسحب الدليل حتى الآن.

فى سياق متصل أشار الدكتور أحمد فرحات رئيس قطاع التعليم أن 66 ألف طالب من طلاب المرحلة الثالثة سجلوا رغباتهم حتى الآن، مشيرا أن غدا فى السابعة عصرا سيتم إغلاق الموقع الإلكترونى بعد استمراره تلقى الرغبات منذ صباح أمس .

على الجانب الآخر كشف الدكتور الهلالى الشربينى رئيس قطاع البعثات والوافدين بوزارة التعليم العالى أن أكثر من 10 آلاف طالب من الدول العربية والأجنبية تقدموا حتى الآن بطلبات الالتحاق بالجامعات الحكومية المصرية عبر الموقع الإلكترونى بالقطاع الخاص باستقبال الطلاب الوافدين واحتلت دول الكويت وسوريا وقطر وجنوب السودان، والسودان وفلسطين واليمن والسعودية والأردن من أكثر الدول التى تقدم منها الطلاب، كما استقبل الموقع 11 طالبا من دولة كندا فضلا عن عدد من الدول الأجنبية.

وأضاف الشربينى أن الموقع لا يزال مفتوحا لاستقبال رغبات الطلاب حتى 31 أغسطس الجارى، كما تقدم أكثر من 1060 طالبا بطلب الالتحاق بالدراسات العليا بالجامعات الحكومية.

فى سياق متصل أكد الشربينى أن الموقع الإلكترونى مستمر فى استقبال طلبات السوريين بالتحويل للجامعات المصرية وذلك حتى يوم 31 أغسطس، موضحا فى تصريحات خاصة لليوم السابع أنه سيتم عرض مذكرة على الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى حول الطلبات المقدمة من طلاب دولتى العراق وليبيا للتحويل لجامعات مصرية نظرا للظروف التى تمر بها البلاد لدراسة حالاتهم وقواعد القبول .

بدء توافد الطلاب لتسجيل الرغبات فى ثانى أيام المرحلة الثالثة











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة