واشنطن بوست: الفوضى تندلع فى مدينة فيرجسون الأمريكية مع بدء حظر التجول.. الشرطة تطلق الغاز المسيل للدموع على المحتجين.. وتبعد المصورين الذين حاولوا تصوير اعتقال البعض

الأحد، 17 أغسطس 2014 01:52 م
واشنطن بوست: الفوضى تندلع فى مدينة فيرجسون الأمريكية مع بدء حظر التجول.. الشرطة تطلق الغاز المسيل للدموع على المحتجين.. وتبعد المصورين الذين حاولوا تصوير اعتقال البعض جانب من الاحتجاجات الأمريكية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اهتمت صحيفة "واشنطن بوست" بالتطورات الجارية فى مدينة فيرجسون بولاية ميزورى، وقالت إن الفوضى اندلعت مع بدء حظر التجوال فى المدينة، والذى أعلن حاكم الولاية عن تطبيقه أمس.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بعد أقل من ساعة واحدة مع بدء حظر التجوال فى منتصف الليل فى فرجسون، كانت شرطة المدينة تحارب المحتجين فى الشوارع، فى حين وقف مئات المحتجين فى وسط الميدان الرئيسى بالمدينة فى ظل أمطار غزيرة، وبعد دقائق من تفعيل حظر التجول الذى دعا له حاكم ميزورى جاى نيكسون أمس، هتف المتظاهرون "لا عدالة، ولا حظر تجول"، "الأيدى إلى الأعلى، لا تطلقوا النار".

وفى الساعة الثانية عشرة و41 دقيقة منتصف الليل، حذرت الشرطة المحتجين عبر مكبرات الصوت بأنهم ينتهكون حظر التجول المفروض، ودعت إلى ضرورة تفريقهم وإلا سيتعرضون للاعتقال أو إجراءات أخرى، وقام البعض بالمغادرة، بينما هتف آخرون ضد الشرطة بألفاظ نابية.

وبعد التحذير بثمانية دقائق، قامت الشرطة بإطلاق أجهزة تخرج دخانا، وقالت وكالة أسوشيتدبرس أن قنبلة غاز مسيل للدموع على الأقل قد تم إطلاقها. وركض المتظاهرون، وتم إطلاق النار، ودوت صفارات إنذار الشرطة، وتم تقييد المتظاهرين. وقبل حلول الواحدة والنصف صباحا، ارتفع عمود من الدخان فى شارع ويست فلوريسانت، حيث كانت الخطوات الأخيرة للشاب الأسود مايكل براون على يد الشرطة الأسبوع الماضى، وكانت رائحة الدخان فى الهواء واندلعت أصوات انفجارات مدوية كل 10 دقائق، وأُطلق المزيد من قنابل الغاز.

وقامت شرطة مكافحة الشغب الأمريكية بإغلاق الطريق الرئيسية، وحملوا الدروع وصوبوا بنادقهم، وطالبوا المحتجين بإخلاء الطريق، وتمت تفرقة الكثيرين. وقام ضباط تنفيذ القانون بإبعاد مصورى التليفزيون من الشارع وهم يحاولون التقاط الصور لرجل تم تقييد ذراعيه خلف ظهره وهو يقاد إلى سيارة تابعة للشرطة.

وبحلول الثالثة إلا ربع صباحا نجحت الشرطة فى تحويل فيرجسون إلى مدينة أشباح، وأدى هطول الأمطار الغزيرة إلى خلو الشوارع من السكان.

وكان الحاكم نيكسون قد أعلن أمس السبت عن حالة الطوارئ وفرض حظر التجول ليلا، وقال لمجموعة من السكان الذين كانوا يرددون هتافات بأنه يجب استعادة النظام بعد أيام من الاحتجاج على قتل شاب أسود غير مسلح من قبل ضابط شرطة أبيض.


موضوعات متعلقة


بالصور.. العنصرية تطل برأسها فى أمريكا.. النهب والسرقة ينتشران بميزورى احتجاجا على مقتل شاب أسود بيد الشرطة.. إعلان الطوارئ وحظر التجوال بالولاية.. وحقوقيون: مصرع براون أحدث حلقة من التمييز العرقى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة