مسئول الدعوة بالإخوان يحرم حج النافلة.. وأئمة بلا حدود: سم فى العسل

الأحد، 17 أغسطس 2014 02:12 م
مسئول الدعوة بالإخوان يحرم حج النافلة.. وأئمة بلا حدود: سم فى العسل عبد الخالق حسن الشريف مسئول قسم نشر الدعوة فى جماعة الإخوان
كتب محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفتى عبد الخالق حسن الشريف مسئول قسم نشر الدعوة فى جماعة الإخوان، بتحريم أداء المسلمين لحج النافلة –أى للمرة الثانية- هذا العام، وطالب بتوجيه نفقاته لأسر المسجونين والمصابين ولسد حاجة أسر من وصفهم بـ"الشهداء" و"المجاهدين"، متهما من يحج نافلة بأنه إما عنيد أو جاهل أو متنطع.

وبحسب الفتوى التى أصدرها الشريف عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، فإنه قال: "الأمور واضحة، وحاجة المسلمين لكل أمور القوة واضحة، ومن القوة المال للمجاهدين وسد حاجة أسر الشهداء وأسر المسجونين، والمصابين، والأمور أكثر من أن تعد" - على حد قوله.

وأضاف الشريف:"أظن الذى يحج نافلة ولو من بلاد الحجاز وما يجاورها، ولا يدفع هذا المال لما سبق بيانه فهو تارك لواجب شرعى بأداء مندوب أو مخالف لهدى القرآن والسنة بتقديم ما يتعدى نفعه على الفعل الآخر".. وتابع :"بعد ذلك يختار لنفسه هل هو عنيد أم جاهل أم لا يشعر بالأمة أم متنطع ؟".

وفى المقابل وصف أحمد البهى المتحدث باسم حركة أئمة بلا قيود فتوى الشريف بأنها مثل السم فى العسل، وأضاف لـ"اليوم السابع":"حج النافلة فعلا من غير الضروريات فى زمننا وكثير من العلماء طالبوا بالفعل بتوجيه نفقاته لأمور أكثر أهمية، كمشاريع الدولة أو علاج المرضى ومساعدة الفقراء أو بناء المدارس".

وأضاف: "أما مناداته بتحويل الأموال للجهاديين والمصابين والمسجونين، فهذا صيد فى الماء العكر، فهو كأنه ينادى بأخذ هذه الأموال لحساب الجماعات التى تنشر الخراب وكأنها هى الجهة الخيرية الوحيدة فى الدنيا هذا أساسا إن كانت خيرية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

أبوزيد المصري

جماعة الا مبادئ ..جماعة المكس كل شئ و العكس

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

اخوان ابليس لادين لهم وكذابون ويحرضون على القتل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة