شيخ الأزهر يؤم العاملين بمشروع قناة السويس الجديدة فى صلاة الظهر.. ويعلن تأييد المشيخة لحلم مصر.. "مميش" لـ"الطيب" المشروع تزين لوجودك به.. ويؤكد القناة ستربط سيناء بالوطن بعد أن أوشكت على الضياع

الأحد، 17 أغسطس 2014 02:07 م
شيخ الأزهر يؤم العاملين بمشروع قناة السويس الجديدة فى صلاة الظهر.. ويعلن تأييد المشيخة لحلم مصر.. "مميش" لـ"الطيب" المشروع تزين لوجودك به.. ويؤكد القناة ستربط سيناء بالوطن بعد أن أوشكت على الضياع شيخ الأزهر يؤم العاملين بمشروع قناة السويس الجديدة فى الصلاة
كتب لؤى على -الإسماعيلية محمد عوض- تصوير كريم عبد الكريم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زار الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، مشروع قناة السويس الجديدة، لإعلان دعم وتأييد المشيخة للمشروع القومى الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى.

والتقى شيخ الأزهر فور وصوله محافظة الإسماعيلية أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية قبل بدء زيارته بموقع حفر قناة السويس، ثم اتجه بعد ذلك إلى مركز المحاكاة لمقابلة الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، حيث تمت إذاعة عرض لمشروع حفر القناة الجديدة بقاعة المؤتمرات.

واستقبل العاملون شيخ الأزهر بلافتات ترحيب وقاموا بتقبيل يده، وبعد ذلك أم شيخ الأزهر العاملين فى صلاة الظهر، حيث دعا لهم بالتوفيق والسداد لإنجاز المشروع القومى المصرى.

وقال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إنه نيابة عن أسرة قناة السويس، نرحب بفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ونؤكد له أن الهيئة تتزين لوجودك ونخبة من جامعة الأزهر.

وقال فى كلمة ترحيب بشيخ الأزهر أثناء شرح مشروع قناة السويس لوفد الأزهر، إن قناة السويس تاريخ مصر الماضى والحاضر والمستقبل، مضيفا يجب أن نتعلم من أجدادنا الذين حفروا القناة بسواعدهم ودمائهم ودموعهم ليصنعوا لنا شريانا للحياة تنهل منه الأجيال الماضية والحاضرة والمستقبلية.

وأضاف مميش أنه إذا كان السد العالى هو مشروع القرن العشرين، أما مشروع قناة السويس الجديدة هو مشروع القرن الحادى والعشرين، لافتا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى لدى إعطائه إشارة البدء للمشروع حرص على اصطحاب الأطفال والشباب فى دلالة أنها للأجيال القادمة.

وقال الفريق رئيس هيئة قناة السويس خلال الجولة، إن مشروع القناة الجديدة كان محددا له من الزمن ثلاث سنوات، ولكن بعد أن أمر المشير عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بأن يكون عاما واحدا فقط عدلنا كافة خططنا مع الهيئة الهندسية.

وأوضح مميش أن تمسكهم باقتصار حفر قناة السويس على المصريين فقط حتى لا يحدث خلاف مع الشريك الأجنبى، ويلجأ للتحكيم الدولى ويفوز بتمكينه فى القناة وهو ما نرفضه.

وأضاف، رئيس هيئة قناة السويس، أن قناة السويس الجديدة ستربط سيناء بالوطن الأم، مشيرا أن سيناء أهملت وكادت أن تضيع، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عن التحالف الفائز بالمشروع بعد غد الثلاثاء.


مميش يستقبل شيخ الأزهر

مميش فى طريقه لمبنى محاكاة قناة السويس الجديدة

رئيس هيئة قناة السويس مهاب مميش

شيخ الأزهر مع محافظ الإسماعيلية

جانب من اللقاء

الإمام الأكبر ووفد الأزهر فى ضيافة مميش ومحافظ الإسماعيلية

الطيب يستمع لشرح تفصيلى عن مشروع قناة السويس



مميش يتوسط محافظ الإسماعيلية والإمام الأكبر

الإمام الأكبر يتابع شرح مميش عن تفاصيل مشروع قناة السويس الجديدة

شيخ الأزهر يتقدم المتابعين لمركز محاكاة مشروع قناة السويس

مهاب مميش يشرح مراحل المشروع



الممر الملاحى للقناة

الإمام الأكبر يؤم العاملين فى المشروع

صلاة الظهر بمقر المشروع


شيخ الأزهر يتفقد أحد مواقع الحفر

مميش يتابع مع وفد الأزهر أعمال الحفر

جانب من أعمال الحفر


تحديد مواقع الحفر




موضوعات متعلقة..

شيخ الأزهر من موقع الحفر بالقناة: الإسلام برىء من جماعات القتل


وزير الآثار: مناطق الحفر بمشروع قناة السويس ليس بها مناطق أثرية


محافظ الشرقية: خطة عاجلة لربط طرق المناطق السياحة بقناة السويس


شيخ الأزهر: قناة السويس الجديدة رسالة للعالم بقدرتنا على صنع المعجزات


مهاب مميش: غيرنا الخطط مع الإدارة الهندسية لإنجاز القناة فى عام










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Hussein

لن يبني مصر إلا المصريين المخلصيين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة