دراسة بريطانية: التواصل على الإنترنت يحمى كبار السن من أعراض الزهايمر

الأحد، 17 أغسطس 2014 05:08 م
دراسة بريطانية: التواصل على الإنترنت يحمى كبار السن من أعراض الزهايمر صورة أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
البحث على الشبكة العنكبوتية وإرسال الإيميلات والبقاء أونلاين لأطول فترة ممكنة، كلها وسائل رائعة، أثبتت فاعليتها فى تعزيز القدرات العقلية لكبار السن، ودورها فى وقايتهم من الإصابة بفقدان الذاكرة ومحاربة الخرف والحد من أعراض الزهايمر بشكل عام، كما ترتفع قدرتهم على تذكر واستدعاء الأشياء التى قاموا بتخزينها داخل ذاكرتهم، حسبما كشفت الدراسة الحديثة التى أشرف عليها باحثون من البرازيل.

جاءت هذه النتائج بالمجلة الطبية "Journals of Gerontology"، كما نشرت على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى منتصف شهر أغسطس الجارى.

وكشفت الدراسة التى شملت 6442 شخصاً من كبار السن فى الخمسينيات من عمرهم، واستمرت لمدة 8 ساعات، أن استخدام الإنترنت بشكل منتظم يساهم فى الحد من تدهور مخ هؤلاء الأشخاص بشكل ملحوظ، مقارنة بأقرانهم الذين لا يستخدمون الإنترنت إلا لفترات نادرة، كما أنه سيساهم فى محاربة الخرف أو العته الذى يصيب الملايين من الأشخاص حول العالم، وهو ما يعد أمراً مثيراً للغاية.

جدير بالذكر أن فقدان الذاكرة يبدأ فى إصابة الأشخاص البالغين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 45 و60 عاماً، وبغض النظر عن الشيخوخة فإنه يصيب بعض فئات المرض أيضاً، مثل الأشخاص المصابين بمرض السكر، وكذلك مرضى سوء التغذية.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشاراتكم الطبية على الإيميل التالى health@youm7.com.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبير زاهر

حقيقه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة