"جى.بى أوتو" تورد 300 حافلة ضمن منحة إماراتية مقابل 35 مليون دولار

الأحد، 17 أغسطس 2014 03:29 ص
"جى.بى أوتو" تورد 300 حافلة ضمن منحة إماراتية مقابل 35 مليون دولار رؤوف غبور
القاهرة - (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس التنفيذى لشركة جى.بى أوتو، أكبر شركة لتجميع السيارات مدرجة فى البورصة المصرية، إن شركته ستورد 300 حافلة ركاب ضمن منحة إماراتية لمصر مقابل 35.4 مليون دولار فى الربع الأخير من 2014.

وقال رؤوف غبور الرئيس التنفيذى لجى.بى أوتو فى تصريحات للصحفيين "سنسلم الحافلات خلال أكتوبر ونوفمبر وديسمبر. مع بداية 2015 ستكون جميع الحافلات تعمل بالشارع المصرى."

وكان غبور يتحدث على هامش زيارة مشتركة مع سلطان الجابر وزير الدولة الإماراتى لمصنع الشركة للحافلات فى العين السخنة.

وستقدم الإمارات العربية المتحدة 600 حافلة لمصر منحة هذا العام. وتتولى شركة حافلات الاماراتية تصنيع 300 حافلة بينما فازت شركة جى.بى أوتو بعقد بتصنيع الثلاثمائة حافلة الأخرى.

وتأتى المنحة الإماراتية فى إطار الدعم الخليجى الذى تدفق على مصر بعد الإطاحة بالرئيس محمد مرسى فى يوليو 2013 إثر احتجاجات شعبية حاشدة. وقدمت السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة إلى مصر مساعدات بمليارات الدولارات منذ ذلك الحين.

وقال غبور إن "قيمة العقد (الإماراتى) ستدخل فى نتائج أعمال الشركة خلال الربع الأخير من العام."

وأعلنت جى.بى أوتو فى وقت سابق من أغسطس أن أرباحها للربع الثانى من العام ارتفعت 148 فى المئة بدعم من زيادة مبيعات المركبات التجارية وتوسعة مصانع الشركة.

وأبدى غبور تفاؤله بمستقبل نشاط الشركة، وقال للصحفيين "المشروعات القومية الكبيرة مثل قناة السويس ومد طرق جديدة أدت إلى طلب كبير جدا على عربات النقل ومعدات الإنشاء، أعمل فى هذا المجال منذ 38 عاما ولكنى لم أرى مثل هذا الطلب من قبل."

وأعلنت مصر فى الخامس من أغسطس عن إطلاق مشروع لحفر قناة سويس جديدة بطول 72 كيلومترا فى إطار مشروع للتنمية فى منطقة القناة الحالية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة