بالصور.. فى اليوم الثالث عشر لحفر القناة.. كامل الوزيرى : 40 شركة وكتيبتين للقوات المسلحةرفعت 11 مليون متر مكعب أتربة حتى الآن .. ونستهدف إزالة 250 مليون متر مكعب

الأحد، 17 أغسطس 2014 11:58 م
بالصور.. فى اليوم الثالث عشر لحفر القناة.. كامل الوزيرى : 40 شركة وكتيبتين للقوات المسلحةرفعت 11 مليون متر مكعب أتربة حتى الآن .. ونستهدف إزالة 250 مليون متر مكعب الشيخ الطيب يؤدى الصلاة بالعاملين فى الموقع اليوم
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة لليوم الثالث عشر على التوالى حفر مشروع قناة السويس الجديدة على مساحة 35 كيلومترا من منطقة البلاح غرب الإسماعيلية إلى منطقة الدفرسوار، مستهدفة إزالة 250 مليون متر مكعب أتربة من المنطقة خلال مدة لا تزيد عن عام واحد.

وأكد اللواء كامل الوزيرى رئيس أركان حرب الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة أن العمل بالمشروع مستمر ولم يتوقف منذ بدء تدشين المشروع فى الخامس من أغسطس الحالى حيث بدأت أعمال الحفر فى اليوم التالى مباشرة وشاركت 33 شركة وطنية ارتفعت إلى 40 شركة وكتيبتين للقوات المسلحة فى رفع ما يقرب من 11 مليون متر مكعب أتربة حتى الآن بواقع مليون متر مكعب يوميا.

وأشار الوزيرى فى تصريحات صحفية أن المنطقة تم تقسيمها بين الشركات حيث يتم منح كل شركة ما بين نصف كيلومتر إلى كيلومتر لرفع ما يقرب من 40 ألف متر مكعب يوميا أتربة، وأن جميع الشركات تعمل بشكل جاد وتنهى ما هو مطلوب منها بشكل متميز الأمر الذى يجعلنا نؤكد على تسليم الموقع فى وقت قياسى وأقل من الوقت المحدد له.

وأضاف اللواء أركان حرب كامل الوزيرى أن البنية الأساسية للمشروع تقوم بها القوات المسلحة وتسمح للأفراد والشركات بعمل مشروعات خدمية بعد استيفاء البيانات الأوراق وفحصها من قبل القوات المسلحة، وأيضا هناك فرص عمالة للشباب وأصحاب المهن من سائقين معدات ثقيلة ولودرات وسيارات نقل وصيانة وأعمال بحرية وإدارية وخدمات معاونة للعمل بالمشروع من خلال التقدم بأوراقهم لمقر المشروع أو عن طريق القوى العاملة والمحافظة.

وفى نفس السياق زار فضيلة الشيخ الدكتور أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر الموقع اليوم برفقة عدد من العلماء والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس واللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية وقيادات القوات المسلحة من المشرفين على إدارة المشروع حيث بدأ زيارته بلقاء مع محافظ الإسماعيلية ثم لقاء مع الفريق مهاب مميش الذى قام بشرح فكرة المشروع ومحاور القناة الجديدة وأعلن اثناء اللقاء تأجيل زيارة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء والوفد المرافق إلى يوم الثلاثاء بدلا من الاثنين للإعلان عن التحالف الفائز بمشروع محور قناة السويس.

وأكد الشيخ الدكتور أحمد الطيب فى كلمته على أن المشروع القومى العملاق لحفر قناة السويس الجديدة هو رسالة قوية وواضحة إلى العالم أجمع أن مصر قيادة وشعبا بعد ثورتى 25 يناير و30 يونيو قادرة بحق على صنع المعجزات وقهر المستحيل ومواجهة كل التحديات بفضل سواعد أبنائها ورجالها المخلصين، الذين بدأوا بكل جد واجتهاد ومع بدء تدشين هذا المشروع فى استعادة أمجاد أجدادهم لاسيما وأن هذا المشروع مصرى 100% بأموال مصرية خالصة وبأيدى المصريين لكى يسطر المصريون بأحرف من نور وآيات من المجد والفخر والرخاء صفحات جديدة فى التاريخ وبناء مصر الجديدة ومستقبلها العظيم.

المحافظ يستقبل الشيخ الطيب


الشيخ الطيب يؤدى الصلاة بالعاملين فى الموقع اليوم


المحافظ يهدى الشيخ الطيب درع المحافظة اثناء الزيارة


ارض المشروع


تواصل العمل داخل المشروع


لودر جديد للقوات المسلحة


اللواء الوزيرى اثناء تصريحات سابقة




موضوعات متعلقة..


السيد النجار: محور قناة السويس يعطى مصر القوة لمنع المؤامرات الخارجية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة