البنك الاحتياطى الفيدرالى: الأمريكيون يقترضون أكثر لشراء سيارات

الأحد، 17 أغسطس 2014 05:27 ص
البنك الاحتياطى الفيدرالى: الأمريكيون يقترضون أكثر لشراء سيارات صورة أرشيفية
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف البنك الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى بنيويورك إن معدل نمو قروض السيارات فى الولايات المتحدة ازداد بصورة سريعة خلال السنوات الثمانى الماضية بينما انخفض معدل القروض العقارية إلى أدنى مستوى له منذ عام 2000.

ووفقا للتقرير فقد انخفضت القروض الشخصية التى لم يتم سدادها سواء القروض العقارية أو كروت الائتمان أو قروض السيارات أو قروض التعليم بنحو 18 مليار دولار خلال الفترة بين أبريل ويونيو من العام الحالى ليصل حجمها إلى 11.63 تريليون دولار وهو ما وصفه التقرير بأول انخفاض بعد تزايد على مدى الأشهر التسعة الماضية.

ويقول التقرير إن هذه المؤشرات تشير إلى استمرار تعافى الأمريكيين من حالة الكساد التى أصابت الاقتصاد الأمريكى وذلك من خلال مواصلة سداد القروض القائمة والحصول على قروض جديدة بصورة حذرة.

وأضاف التقرير إن معدل التخلف عن سداد القروض وصل الآن إلى ادنى مستوى له مع انخفاض المتأخرات فى السداد إلى 4.5 بالمائة أى اقل مستوى لها منذ عام 2008.

وقد بلغ حجم قروض السيارات الجديدة فى الولايات المتحدة 101 مليار دولار فى الربع الثانى من العام الحالى وهو الأعلى منذ الربع الثالث من عام 2008 وفقا للتقرير.

كما أن قروض السيارات لم تشهد تخلفا فى السداد على مستويات كبيرة. غير أن محللين اقتصاديين حذروا من أن مع ارتفاع معدل قروض السيارات للربع الثالث عشر على التوالى قد يؤدى شروط الاقتراض الفضفاضة إلى مشاكل هائلة فى السداد فى المستقبل.

من ناحية أخرى انخفضت القروض العقارية الأمريكية الجديدة إلى 286 مليار دولار خلال الربع الثانى من العام الحالى وهو أدنى مستوى له منذ عام 2000 كما قال تقرير البنك الاحتياطى الفيدرالى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة