مصادر: مؤسسة إمارات تتلقى أول شحنة من الديزل منخفض الكبريت فى أغسطس

السبت، 16 أغسطس 2014 04:09 ص
مصادر: مؤسسة إمارات تتلقى أول شحنة من الديزل منخفض الكبريت فى أغسطس نفط - صورة أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر فى قطاع النفط إن مؤسسة الإمارات العامة للبترول (إمارات)، ستتلقى قريبا أول شحنة من وقود الديزل الذى يحتوى على نسبة منخفضة جدا من الكبريت مع تحول الإمارات العربية المتحدة إلى استخدام أنواع الوقود الأقل تلويثا للبيئة.

وذكر مصدر مطلع، أن إمارات ستتلقى شحنة من وقود الديزل تحتوى على عشرة أجزاء فى المليون من الكبريت من شركة بترول أبوظبى الوطنية (أدنوك) فى أغسطس وهى أول شحنة من نوعها تتسلمها إمارات، ومن المقرر أن تتسلم إمارات شحنة ثانية فى أكتوبر تشرين الأول بموجب اتفاقها الحالى مع شركة التكرير.

يأتى ذلك عقب قرار من الحكومة الإماراتية يهدف إلى تحسين معايير الوقود، ويحل الديزل الجديد محل المنتج الحالى الذى يحتوى على 500 جزء فى المليون من الكبريت، وتتوقع الحكومة أن يؤدى خفض مستويات الكبريت للحد بشكل كبير من انبعاثات الكربون التى تصدر من المركبات.

وأبرمت إمارات اتفاقا مع أدنوك لشراء أربع شحنات من زيت الغاز حجم كل منها 15 ألف طن وتحتوى على 500 جزء فى المليون من الكبريت للتسليم هذا العام.

وقال المصدر إن اثنتين من هذه الشحنات ستتغير الآن إلى وقود الديزل الذى يحتوى على عشرة أجزاء فى المليون من الكبريت لكن أسعار التعاقد ستظل ثابتة.

وذكر مصدر مطلع آخر أن شركة بترول الإمارات الوطنية (إينوك) عدلت عقدها مع أدنوك لتتلقى أول شحنة من وقود الديزل الذى يحتوى على عشرة أجزاء فى المليون من الكبريت فى يوليو.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة