مستشار "الفضاء الروسية": خبراء موسكو انبهروا بمصانع الإنتاج الحربى

السبت، 16 أغسطس 2014 11:17 م
مستشار "الفضاء الروسية": خبراء موسكو انبهروا بمصانع الإنتاج الحربى الدكتور حسين الشافعى مستشار وكالة الفضاء الروسية فى مصر
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور حسين الشافعى، مستشار وكالة الفضاء الروسية فى مصر، إن طرح الرئيس السيسى فكرة إنشاء مدينة صناعية روسية هو بداية الطريق للتصنيع المصرى الروسى المشترك، مشيراً لامتلاك مصر مؤسستين صناعيتين ضخمتين هما الهيئة العربية للتصنيع والقومية للإنتاج الحربى.

وأضاف الشافعى: "هذه المصانع فقيرة الآن وتعانى من عدم التشغيل ولا بد من إجراء اتفاقيات مع المصانع الروسية لرفع هذه الصناعات وننتظر تحويل تلك المصانع التى تعمل فى غير تخصصاتها إلى مصانع حقيقية".

وأوضح الشافعى فى حواره مع الإعلامى "يوسف الحسينى" ببرنامج "السادة المحترمون" على فضائية "on tv"، أن مصر تمتلك معدات متطورة غير موجودة بروسيا، وأن الخبراء الروس انبهروا وذهلوا بالماكينات المصرية فى مصانع الإنتاج الحربى والهيئة العربية للتصنيع التى لا يوجد لها نظير فى روسيا.

واستطرد أن مصر دولة واعدة بسبب موقعها الجغرافى ودورها المحورى وفرص الاستثمار الكبيرة، مطالبا بسرعة تنفيذ ما وعد به برنامج الرئيس السيسى من إعادة هيكلة التشريعات الاستثمارية التى تعيق العمليات التنموية وأخذ هذا الموضوع بمزيد من الاهتمام والسرعة.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة