مستشار"الفضاء الروسية":50شركة عالمية عرضت المساهمة بـ"الضبعة النووى"

السبت، 16 أغسطس 2014 11:27 م
مستشار"الفضاء الروسية":50شركة عالمية عرضت المساهمة بـ"الضبعة النووى" الدكتور حسين الشافعى مستشار وكالة الفضاء الروسية فى مصر
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور حسين الشافعى، مستشار وكالة الفضاء الروسية فى مصر، إن روسيا رحبت باستقبال المهندسين المصريين فى الطاقة النووية، وتم إعدادهم وتأهيلهم على مدار 5 سنوات ليكونوا قادرين على حسم الخيار النووى السلمى الذى مصر بصدده فى القريب العاجل.

وأضاف الشافعى فى حواره مع الإعلامى "يوسف الحسينى" ببرنامج "السادة المحترمون" على فضائية "on tv"، أن أكثر من 50 شركة عالمية عرضت على وزارة الكهرباء المصرية المساهمة فى مشروع إنشاء محطة "الضبعة النووية" وعلى مصر حسم اختياراتها جيدا.

وأوضح الشافعى أن أحد أسباب قوة الاقتصاد الروسى يرجع لإصدار الرئيس الروسى قرارا بإيقاف برنامج الخصخصة بعد اكتشافه أنه لا يمكن أن تقوم قائمة لأى دولة بدون امتلاكها للصناعات الإستراتيجية بها، مضيفا "القطاع الخاص يبحث عن مصالحه المباشرة دون وضع اعتبارات للدولة ومصالحها الأساسية".

واستطرد: "يجرى الآن فى رئاسة الوزراء المصرية بالتعاون مع الوزراء الروس الإعداد لحزمة من الاتفاقيات بما فيها اتفاقيات التجارة الحرة لضمان بناء العلاقات المصرية الروسية على أسس اقتصادية تتجاوب مع محددات السياسة الدولية والعالمية، بما لا يخلق أى مناوشات، ويضمن استمرارها وتطورها.


موضوعات متعلقة...

بشائر جديدة لتحقيق الحلم النووى المصرى فى الضبعة..رئيس ومسئولو هيئة الطاقة النووية يزورون أرض الضبعة لأول مرة منذ أن تسلمتها القوات المسلحة من الأهالى..والبدء بإقامة مدينة جديدة للمتضررين نهاية الشهر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

موضوع الطاقة النووية مسألة حياة او موت بالنسبة لدولة صحراوية مثل مصر.

عدد الردود 0

بواسطة:

وجيه بدوي

والله هاتبقي عمار بازن الله يامصرنا الغاليه

ان شاء الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة