غدا..الوفدان الفلسطينى والإسرائيلى يصلان القاهرة لاستئناف مفاوضات غزة

السبت، 16 أغسطس 2014 04:07 م
غدا..الوفدان الفلسطينى والإسرائيلى يصلان القاهرة لاستئناف مفاوضات غزة بسام الصالحى عضو الوفد الفلسطينى المفاوض بالقاهرة
رام الله ـ الأناضول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يصل العاصمة القاهرة، الوفدان الفلسطينى، والإسرائيلى، غدا الأحد، لاستئناف المفاوضات غير المباشرة التى ترعاها مصر بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، فى ظل الهدنة التى من المقرر أن تنتهى منتصف ليل الأربعاء الخميس.

وقال بسام الصالحى عضو الوفد الفلسطينى المفاوض فى القاهرة "إن الوفد الفلسطينى سيغادر غدا الأحد إلى القاهرة للبدء بجولة جديدة للمفاوضات، عبر الوسيط المصرى، وذلك بعد اجتماعه مع القيادة الفلسطينية مساء اليوم السبت، لبحث آخر التطورات ومناقشة المفاوضات التى جرت فى القاهرة"، لافتا إلى أن حركتى حماس والجهاد الإسلامى أجرتا مشاورات مع قادتهما.

ووافق الجانبان الفلسطينى والإسرائيلى، الأربعاء الماضى، برعاية مصرية، على تمديد التهدئة فى غزة، التى كان من المقرر أن تنتهى منتصف ليل الأربعاء الخميس، إلى 5 أيام إضافية، تنتهى مع آخر ساعات الاثنين المقبل بالتوقيت المحلى لفلسطين (21 تج)، بحسب تصريحات أدلى بها للصحفيون رئيس الوفد الفلسطينى المفاوض، عزام الأحمد.

من جانبه قال مسئول إسرائيلى رفيع المستوى أن "الوفد الإسرائيلى سيصل القاهرة غدا على أقصى تقدير، حتى تبدأ المفاوضات غير المباشرة، وبلورة الاتفاق الذى يقضى بوقف إطلاق النار".

وحول تفاصيل المفاوضات، قال المسئول الإسرائيلى، الذى تحفظ على ذكر اسمه "تتركز المفاوضات الآن على إعادة فتح معبر رفح، وتسهيلات الصيد للجانب الفلسطينى (بالتوسيع التدريجى للصيد)، وإدخال شاحنات توفر احتياجات غزة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة