خلال افتتاح مستشفى هرمل.. رئيس الوزراء: تعرضنا لــ 300 عملية تخريب فى محطات الكهرباء خلال يوليو .. وعلينا العمل 24 ساعة أسوة بـ"قناة السويس".. عادل عدوى: طفرة فى الخدمات الصحية قبل نهاية العام

السبت، 16 أغسطس 2014 02:18 م
خلال افتتاح مستشفى هرمل.. رئيس الوزراء: تعرضنا لــ 300 عملية تخريب فى محطات الكهرباء خلال يوليو .. وعلينا العمل 24 ساعة أسوة بـ"قناة السويس".. عادل عدوى: طفرة فى الخدمات الصحية قبل نهاية العام إبراهيم محلب
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم بمناسبة افتتاح مستشفى هرمل بمصر القديمة، عن تعرض البلاد لــ300 عملية تخريب فى محطات الكهرباء الشهر الماضى، وأن هناك 54 محطة توليد كهرباء 21% من هذه المحطات تم بناؤها من عشر سنوات فأقل، و52% من هذه المحطات تم بناؤها من 10 إلى 20 سنة، وأن 27% من هذه المحطات بنيت منذ أكثر من 20 عاما.

وشدد رئيس الوزراء، خلال كلمته فى المؤتمر الصحفى فى افتتاح مستشفى هرمل، قائلا إنه كان علينا الدخول فى برامج صيانة لهذه المحطات من خلال لجنة فنية مشكلة من كبار الخبراء فى الكهرباء والجامعات المصرية والكلية الفنية العسكرية لمسح الموقف لكل محطة على حدة.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن العمليات التخريبية التى شهدها الشهر الماضى استهدفت محطات البعد الفائض والمصدر الرئيسى للجهد العالى من خلال تخطيط شيطانى لنسف الجهد فى البرج الفائض والذى يزيد مشكلة الكهرباء لصيبنا بالشلل التام، وأن الجهاز الأمنى توصل إلى بعض عصابات منعدمى الضمير "وهيتعاقبوا هيتعاقبوا" وتغليظ العقوبة أثر على الحد من المشكلة بنسبة تتراوح من 10 إلى 15%.
وجه رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، خلال تفقده أقسام مستشفى هرمل ضمن فعاليات افتتاح المستشفى، لطاقم التمريض رسالة بعد مصافحتهم، قائلا "المستشفى أمانة فى عنقكم".

وشدد رئيس الوزراء خلال جولته بالمستشفى وبأقسام الرعاية المركزة برفقة 5 وزراء، التنمية المحلية والصحة والإسكان والاتصالات والتعليم العالى، ومحافظ القاهرة، على ضرورة دعم قطاع التمريض واهتمام التعليم العالى بهم حتى تعرف الممرضة أنها حقا ملاك الرحمة.
من جانبه رد وزير الصحة قائلا "إنه سيكون هناك اهتمام وخطط واضحة للتمريض فى مصر خلال سنتين ثلاثة على الأكثر، وسيتم الاهتمام بكافة المستشفيات ومعاهد التمريض"..

وأكد رئيس مجلس الوزراء المهندس، إبراهيم محلب، أن تقادم محطات الكهرباء والصيانة للمحطات والتخريب المتعمد وندرة وقود هذه المحطات هو وراء مشكلة الكهرباء.
وشدد محلب، أن مشروع قناة السويس ، جزء مهم يضيف دخل للبلد وقراءه بين السطور تؤكد شىء مهم جدا وهو جدية العمل وأنه لا بد من عودة ثقافة العمل والقيام مبكرا والذى ينتج عن ذلك مجتمعا أن البرنامج التنفيذى فى قناة السويس بدلا من أن يتأخر يتقدم، قائلا: "عايزين ننسف كلمة برنامج متأخر".

وشدد على أنه محاسبة شركات المقاولات التى لم تنفذ استكمال محطتين كهرباء كان مزمعا دخولهما الخدمة شهرى يوليو وأغسطس ، وستتم محاسبتهم، وليس لدينا رفاهية ضياع الوقت وعلينا العمل 24 ساعة كما يحدث فى مشروع قناة السويس هذا الملف الجديد الذى يدل على عظمة المصريين.

ومن جانبه، أكد الدكتور عادل العدوى وزير الصحة، أنه لن ينتهى هذا العام قبل أن تشهد مصر طفرة فى الخدمات الصحية، وأن مستشفى هرمل تأخر افتتاحها أكثر من 15 عاما واليوم تم افتتاحها وهذا حدث يستحق أن نهنئ به الشعب المصرى .

أكد الدكتور عادل العدوى، وزير الصحة، خلال فعاليات المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم على هامش افتتاح مستشفى هرمل بدار السلام، أنه لن ينتهى هذا العام قبل أن تشهد مصر طفرة فى الخدمات الصحية، وأن مستشفى هرمل تأخر افتتاحها أكثر من 15 عاما واليوم تم افتتاحها وهذا حدث يستحق أن نهنئ به الشعب المصرى.

وأشار عدوى فى كلمته، أن هذا الإنجاز يعكس دور الإرادة القوية للمصريين، وأنه حين نصمم على الإنجاز نستطيع أن نفعل شيئا.

وأشاد وزير الصحة، خلال المؤتمر الصحفى الذى حضره رئيس الوزراء ووزراء التنمية المحلية والاتصالات والإسكان والتعليم العالى، ومحافظ القاهرة ورئيس جامعة القاهرة، بالشراكة الحقيقية بين الموارد البشرية لجامعة القاهرة وخبرات وزارة الصحة وتوقيع بروتوكول بين الوزارة والجامعة لإنشاء قسم متخصص لزراعة النخاع وعلاج أمراض الدم.
وقال الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، إنه فى خلال 48 ساعة من اليوم سيقوم الدكتور عادل العدوى وزير الصحة والمحافظة بوضع حجر الأساس لمستشفى طره العام، مؤكدا أنه سيبدأ العمل بها قريبا.

وأشار المحافظ، إلى أنه سيتم افتتاح مستشفى عين شمس العام 16 سبتمبر المقبل، وأن العمل كان متوقفا لمدة 16 عاما وتم انجازه فى 6 شهور، وأن 50% من العمل المطلوب تم بالتنسيق بين وزارة الصحة والمحافظة، وأن وضع حجر الأساس للجراج المتعدد الطوابق سيخدم المستشفى وقطاعا كبيرا جدا من محافظة القاهرة من المنيرة وحتى حلوان.


موضوعات متعلقة :


رئيس الوزراء يتفقد أقسام مستشفى هرمل برفقة وزير الصحة


"محلب": بدلا من دعم السولار والبنزين يجب دعم الخدمة الطبية


رئيس الوزراء: زيادة موازنة الصحة يسهم فى تحسين الخدمات الطبية











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة