تعرف على أغرب تطبيقات الأندرويد فى حياتك اليومية.. Word Lens يمكنك من ترجمة النصوص المصورة.. وPlane Finder AR يمكنك من معرفة رحلة أى طائرة.. وDish Pointer AR Pro يمكنك من تثبيت طبق الاستقبال

السبت، 16 أغسطس 2014 09:35 م
تعرف على أغرب تطبيقات الأندرويد فى حياتك اليومية.. Word Lens يمكنك من ترجمة النصوص المصورة.. وPlane Finder AR يمكنك من معرفة رحلة أى طائرة.. وDish Pointer AR Pro يمكنك من تثبيت طبق الاستقبال واجهة التطبيق Word Lens
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبحت تطبيقات الهواتف الذكية تحتل جزءا هاما من حياتنا الشخصية، وتؤثر فيها بشكل مباشر، حيث تسعى مختلف هذه التطبيقات إلى توفير مزيد من الراحة للإنسان، على الرغم من أن هذه التطبيقات قد تبدوا غريبة نوعا ما، ومن هذه التطبيقات:

1/ تطبيق Word Lens:
هل فكرت فى السفر للخارج لكنك خفت من صعوبة التعامل مع لغة البلد الذى قد تسافر إليه؟، هذا الأمر أصبح سهلا للغاية مع هذا التطبيق والذى يوفر لك إمكانية ترجمة أى جملة قد تصادفها فى اللافتات، حيث يستخدم التطبيق تقنية التعرف الضوئى للتعرف على الحروف المطبوعة وتحليل الصورة وترجمة الكلمات بشكل فورى، بمجرد توجيه الكاميرا إلى الكلمات المطبوعة، إلا أن هذا التطبيق لا يوفر ترجمة إلا إلى بعض اللغات القليلة، ولا توجد الترجمة إلى العربية من ضمنهم ولكن يمكن الاعتماد على الترجمة للإنجليزية، ويتوفر التطبيق على أجهزة أى فون وأندرويد.


واجهة التطبيق Word Lens



2/ تطبيق Plane Finder AR:
كثيرا ما نشاهد طائرات مختلفة فى السماء، لكن هل فكرت يوما ما فى معرفة إلى أين تتجه هذه الطائرة؟، يمكن ذلك بكل سهولة مع تطبيق "Plane Finder AR" الذى يوفر لك معرفة رحلة الطائرة ورقمها ووجهتها واسم شركة الطيران التابعة لها، فقط كل ما تحتاجه هو تشغيل التطبيق وتوجيهه نحو الطائرة، ويتاح التطبيق لأجهزة أى فون بتكلفة ثلاثة دولارات، كما يتاح لأجهزة أندرويد بمبلغ 20 جنيها مصريا، بالإضافة إلى نسخة أخرى مجانية ولكنها أقل فى الإمكانيات.


واجهة التطبيق على أجهزة أى فون.


واجهة التطبيق على أجهزة أندرويد.

3/ تطبيق DIGIMARC DISCOVER:
هل تصادفك أحيانا رغبة فى الحاجة إلى بعض المعلومات سواء عن دواء معين أو عن أغنية معينة أو حتى عن فريق كرة قدم معين؟، لكنك لا تعرف وتستصعب البحث فى جوجل، هذا الأمر أصبح الآن أكثر سهولة مع تطبيق DIGIMARC DISCOVER الذى يمكنك من معرفة كل هذه المعلومات، فقط كل ما تحتاجه هو توجيه الكاميرا إلى الشىء الذى ترغب فى معرفته وسيقوم التطبيق بإعطائك المعلومات التى تحتاجها عن هذا الدواء أو الموسيقى أو غيرها من الأشياء المختلفة فى حياتنا، حيث تقوم فكرة البرنامج على تكنولوجيا العلامات المائية الرقمية ويتاح التطبيق على منصتى أى فون وأندرويد.


واجهة التطبيق على أجهزة أى فون.


واجهة التطبيق على أجهزة أندرويد



4/ تطبيق Dish Pointer AR Pro:
هل اشتريت طبق "دش" جديد وترغب فى تركيبه لكنك لا تعرف كيفية توجيهه بطريقة صحيحة ناحية القمر الصناعى المناسب، الآن يمكن ذلك من خلال تطبيق Dish Pointer AR Pro الذى يظهر جميع الأقمار الصناعية التى تقع أمام الكاميرا، حيث يحتوى التطبيق على قاعدة بيانات كبيرة بالأقمار الصناعية التجارية الموجودة بالسماء.


واجهة التطبيق على أجهزة أى فون.


واجهة التطبيق على أجهزة أندرويد




5/ تطبيق DocScanner:
يعتبر من التطبيقات المفيدة التى تساعدك على تصوير كمية كبيرة من الورق وتحويلها إلى نصوص كتابية لتتمكن من نسخها والتعديل فيها، حيث يعتبر هذا التطبيق متاح على أجهزة أندرويد وأى فون ونوكيا أيضا، ويأتى بنسختين لأندرويد إحداهما مجانية والأخرى مدفوعة بـ20 جنيها.


src="http://img.youm7.com/images/issuehtm/images/daily/nokiaaaa/8.jpg" />
واجهة التطبيق على أجهزة أى فون.



واجهة التطبيق على أجهزة أندرويد.




6/ تطبيق iHandy Carpenter:
بكل سهولة استخدم هاتفك الذكى كعدة أدوات لتساعدك فى الأعمال المنزلية المختلفة، حيث يوفر لك ميزان مياه ومنجلة، وبعض أدوات البناء والقياس.



التطبيق يساعد المستخدم على توفير عدة البناء المختلفة


الجهاز يتوافر على أكثر من منصة تشغيل




7/ تطبيق Cry Translator:
يعتبر بكاء الأطفال من أكثر الأشياء إزعاجا للآباء والأمهات، إلا أنهم لا يعرفون إذا ما كان الطفل يبكى بسبب الجوع أو العطش أو بسبب تألمه من شىء ما، أو يبكى لأنه يرغب فى أن يلاعبه أحد والديه، لذلك فإن هذا التطبيق يمكنك من ترجمة بكاء الطفل، كل ما تحتاجه هو وضع الهاتف بجوار الطفل لتسجيل بكائه لمدة 10 ثوانى وبعدها سيقوم التطبيق بترجمة سبب بكاء الطفل.


واجهة التطبيق على منصة أى فون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة