بالصور.. "الحب قبل المال والمشاركة قبل التبرع ومصر قبل الجميع".. شعار احتفالية "ساتوك" للأطفال مع 200 يتيم على شاطىء فايد..ووقفة حداد على أرواح شهداء غزة.. وإدانة واسعة لواقعة العنف ضد أطفال دار "مكة"

السبت، 16 أغسطس 2014 02:19 ص
بالصور.. "الحب قبل المال والمشاركة قبل التبرع ومصر قبل الجميع".. شعار احتفالية "ساتوك" للأطفال مع 200 يتيم على شاطىء فايد..ووقفة حداد على أرواح شهداء غزة.. وإدانة واسعة لواقعة العنف ضد أطفال دار "مكة" صاحبة مؤسسة "ساتوك" تحتفل مع الأطفال
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد شاطئ إحدى القرى السياحية بمدينة فايد فى محافظة الإسماعيلية، فعالية نظمتها مؤسسة "ساتوك" لرعاية الأطفال المحرومين ومقرها لندن لأكثر من 200 طفل يتيم من عمر 3 سنوات حتى 17 بـ3 جمعيات أهلية لرعاية الأيتام بالقاهرة والجيزة ومدينة العاشر من رمضان.

وتأتى الفعالية تحت شعار "الحب قبل المال والمشاركة قبل التبرع ومصر قبل الجميع" بحضور اللواء أشرف فؤاد رئيس مركز ومدينة فايد، والمهندس عزت المحجوب نائب رئيس مركز ومدينة فايد والمهندس صلاح أحمد أمين، رئيس قطاع المياه والصرف الصحى بفايد.

استمرت الاحتفالية على مدار يوم كامل، بين اللعب والمسابقات المائية وعرض عرائس و"البلياتشو" و"الأراجوز" وتوزيع أجهزة كمبيوتر على جمعية المدينة المنورة بالعاشر من رمضان ومؤسسة دور التربية بأبو قتادة بالجيزة، ومؤسسة الحرية للرعاية الاجتماعية بعين شمس، كنوع من التبرع من قِبَل "ساتوك" للتحفيز على التعليم باعتباره الطريق الأول لمواجهة الفقر والأمية والمرض.

كما قدمت شيخة بنت حمد بن جاسم بن حمد بن عبد الله آل ثانى صاحبة مؤسسة "ساتوك" خلال مشاركتها الأطفال اللعب والمسابقات جوائز عينية لهم وبعض الألعاب وشاركتهم الرقص على أغنية "بشرة خير"، واللعب فى مياه البحر، وأشادت خلال كلمتها بمجهود الرئيس عبد الفتاح السيسى ووزارة التضامن الاجتماعى بالوقوف فى مواجهة العنف ضد الأطفال فى مؤسسات الرعاية الخاصة بالأيتام والأحداث.

وبدأت الاحتفالية بدقيقة حداد على أرواح شهداء غزة، واستنكار أى عنف ضد الأطفال فى العالم، وأن ما يحدث فى غزة مأساة بكل القوانين والأعراف الدولية ويستنكره ضمير الأمم والشعوب التى ترعى الطفولة وحقوق الإنسان وعلى رأسها مصر "أم الدنيا".

وأعقب الاحتفالية كلمة إدانة من مؤسسة "ساتوك" لما حدث فى دار مكة للأيتام والتى أكدت خلالها، أن الهدف من الاحتفالية إرسال رسالة للعالم الأوروبى والعربى، أن دار مكة نموذجا سيئا، لكن هناك آلاف النماذج المنيرة فى عالم التعامل مع الأطفال الأيتام وأن الثلاث جمعيات التى تمت استضافتهم فى الاحتفالية يوجد مثلهم كثيرون وهم مثالا طيبا على الرعاية الإنسانية بعيدا عن المصالح، فحب الأطفال ومشاركتهم البسمة هو المبدأ الوحيد الذى يحكمهم.

وفى سياق الاحتفالية وجهت الجمعيات الأهلية التى ترعى الأطفال كلمة شكر لمؤسسة "ساتوك" ورئيس المدينة على رعايتهم للأطفال ومشاركتهم هذا اليوم.

كما طالبت رباب كمال متطوعة بجمعية المدينة المنورة بالعاشر من رمضان "ساتوك" برعاية فرقة "ماجيك" التى أسستها الجمعية للفنون الشعبية وإحياء التراث الشعبى التى جذبت أنظار الجميع بعروضهم الفنية خلال الاحتفالية التى قدمها المنولوجيست وملك الضحك مجدى عيد الذى تبرع بفقرته للأيتام لمشاركتهم البسمة والفرحة.


صاحبة مؤسسة "ساتوك" تحتفل مع الأطفال


اللعب بالألوان مع الأطفال


الطفل إسلام يهمس شيخة بنت حمد بن جاسم بن حمد بن عبد الله آل ثانى صاحبة المؤسسة


شيخة تشارك الأطفال اللعب فى مجموعات


رئيس مركز ومدينة فايد يستمع لكلمة الشيخة عن إدانة عنف دار مكة


شيخة تشارك الأطفال اللعب فى مياه بحيرة فايد


شيخة خلال كلمتها فى افتتاح الاحتفالية


صورة جماعية مع شيخة


علامة النصر مع شيخة


صورة جماعية لشيخة وسط الأطفال فى نهاية اليوم




أخبار متعلقة..


بالفيديو.. شاهد فرحة أيتام المدينة المنورة بالمياه فى فايد









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة