النائب العام الليبى يصدر قرارا بالتحقيق فى أحداث طرابلس

السبت، 16 أغسطس 2014 08:04 م
النائب العام الليبى يصدر قرارا بالتحقيق فى أحداث طرابلس جانب من أعمال العنف فى ليبيا - أرشيفية
طرابلس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر المستشار إبراهيم ونيس بشية النائب العام الليبى قرارا يقضى بالتحقيق فى الجرائم المرتكبة نتيجة أحداث طرابلس والأعمال المسلحة المرتبطة بها.

وقال الصديق الصور رئيس قسم التحقيقات بمكتب النائب العام الليبى ـ فى تصريحات صحفية اليوم السبت ـ " إن النائب المستشار إبراهيم بشية أصدر قراره للتحقيق فى كافة الجرائم نتيجة أحداث طرابلس المسلحة ، سواء تم تصنيف هذه الجرائم كجريمة حرب أو ضد الإنسانية أو حجر للحريات".

وأضاف " إن مكتب النائب العام يقوم بفتح أبوابه فى العاصمة يوميا ، بالرغم من هذه الظروف الأمنية والخدمية المتدهورة ، وقد قمنا بإنشاء صندوق للشكاوى وتلقى البلاغات من المواطنين المتضررين ، والذين تعرضوا لجرائم أو خسائر مادية ومعنوية نتيجة الأعمال المسلحة فى طرابلس ، ونتوقع حصر كافة الوقائع وإثباتها فى محاضر رسمية ودعاوى قضائية".

وكان مصعب العابد أحد أعضاء مجلس النواب ، قد أكد الأسبوع الماضى عزمه طلب فتح تحقيق فيما يحدث من انتهاكات فى مناطق وأحياء العاصمة ، من قصف عشوائى تتعرض له ، نتج عنها سقوط مدنيين ونزوح آلاف العائلات نتيجة القصف.

جدير بالذكر أن معارك اندلعت بين ثوار الزنتان وثوار مصراتة ومدن الغرب الليبى منذ يوم 13 يوليو الماضى فى منطقة مطار طرابلس الدولى والمناطق المجاورة ، ما دفع أكثر من 7 آلاف عائلة إلى النزوح إلى ضواحى العاصمة.

وأعلنت سلطات منفذ رأس أجدير الحدودى مع تونس ، أن نحو 10 آلاف عائلة عبرت إلى الأراضى التونسية منذ اندلاع الأزمة.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة