أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الثقافة السعودى وقطان يصليان الجمعة بمسجد السفارة السعودية بالقاهرة

الجمعة، 15 أغسطس 2014 04:18 م
وزير الثقافة السعودى وقطان يصليان الجمعة بمسجد السفارة السعودية بالقاهرة وزير الثقافة وقطان خلال صلاة الجمعة بمسجد السفارة السعودية بالقاهرة
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدى وزير الثقافة والإعلام السعودى الدكتور عبدالعزيز بن محى الدين خوجة وسفير السعودية لدى القاهرة وعميد السلك الدبلوماسى العربى أحمد عبدالعزيز قطان ورؤساء ومدراء المكاتب وأعضاء السفارة السعودية بالقاهرة، بالإضافة إلى عدد من المواطنين السعوديين المقيمين، صلاة الجمعة بمسجد السفارة الذى تم افتتاحه اليوم.

أكد خطيب الجمعة الشيخ أبو عبيدة حسن عبد الهادى فى خطبته أن الإسلام هو دين السلم والسلام والأمن والآمان، موضحًا أن السلام اسم من أسماء الله، وهو الحب والرحمة والمودة والوئام، وهو اسم من أسماء جنة الرحمن، وهو تحية المسلمين فى جنة رب العالمين.

وشدد على أن الدين الإسلامى الحنيف يقيم مجتمعًا فاضلًا متماسكًا مترابطًا موحدًا لا ينفض عن بعضه أبدًا وأن هذا الترابط والتلاحم لا يكون إلا بالحب والوئام والسلام.

وقال إن السلام والسلم والأمن والآمان هو شعار الإسلام، مطالبًا بعدم المبالاة لما يُطرَح الآن فى المجتمعات الغربية بأن الإسلام هو دين تطرف وعنف وتخلف وإرهاب، مؤكدًا أنها تُهَم معلبة يروجها أدعياء الإسلام، والإسلام برىء من كل هذا.

وأوضح الشيخ أبو عبيدة أن الإسلام هو دين سماحة وأمن وأمان ينبذ العنف والإرهاب والتطرف، مشددًا على أن الإسلام لا يحافظ على دم المسلم فحسب إنما يحافظ على دماء البشرية أجمعين، مستشهدًا على ذلك بقول رسولنا الكريم فى خطبة الوداع عندما قال: "أيها الناس إن دماءكم عليكم حرام".











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة