"كايتس" تطالب "تنشيط السياحة" بتسليط الضوء على سياحة المغامرات

الجمعة، 15 أغسطس 2014 11:31 ص
"كايتس" تطالب "تنشيط السياحة" بتسليط الضوء على سياحة المغامرات سياحة المغامرات
جنوب سيناء - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب عدد من خبراء وشركات السياحة، بضرورة الاهتمام بسياحة المغامرات والتوسع فيها خلال الفترة القادمة، لافتين إلى تميز مصر فى هذا النوع من السياحة لما تتمتع به من واحات صحراوية كبيرة ممتدة لعشرات الكيلومترات.

وطالبت شركة "Kites Egypt" للخدمات السياحية والترفيهية هيئة تنشيط السياحة بضرورة الاهتمام وتسليط الضوء على سياحة المغامرات، حيث تتسم بالإقبال الواسع من قبل الشباب، بالإضافة لما تمثله من مصدر دخل مهم للقطاع السياحى بشكل عام والتى لا يمكن التغاضى عنه.

وأكدت أنها أخذت على عاتقها مسئولية الترويج لسياحة المغامرات التى ينظر إليها على أنها من ضمن القطاعات المنسية بالرغم من ارتفاع العائد من ذلك القطاع، والذى يتسم بإقبال الشباب، إلا أنه يواجه تحدياً متمثلاً فى ارتفاع الأسعار به، وهو ما يمثل عبئا فى حد ذاته من أعداد الشباب والذين عزفوا عن سياحة المغامرات، باحثين عن بدائل أخرى ترفيهية أرخص ثمناً.

ولفتت الشركة إلى أن سياحة المغامرات تتمتع بالعديد من المميزات لما تمثله من إثارة وتشويق والتى غالباً ما تكون متمركزة ومرتبطة بالمحميات الطبيعية، فضلاً عن إدراك الأسرار الخفية لتلك البيئة من جمال المنظر ونقاء هوائها، ولعل أبرز الأنشطة المرتبطة بسياحة المغامرات، هى أنشطة التزحلق على الرمال والتزحلق على المياه بالإضافة إلى ألعاب الهواء بأشكالها المختلفة.

وبدأت الشركة مباشرة أعمالها فى عام 2011 عقب أحداث ثورة الـ25 من يناير، والتى أعقبها انهيار القطاع السياحى برمته، مما استوجب الدعوة لحلول بديلة والتى كان أبرزها تنمية السياحة الداخلية، وقد تميزت الشركة بالريادة فى الترويج لهذا المجال.

وأكدت "كايتس" أنها تأمل خلال الفترة الراهنة فى ظل نموها المتسارع بالترويج لسياحة المغامرات التى باتت قطاعاً لابد من الاهتمام به وعدم إغفاله، كما تعمل حالياً على محاولة إيجاد حلول للحد من التكلفة المرتفعة لها، من خلال دعم هيئة تنشيط السياحة ومختلف الجهات الحكومية والخاصة، ودفعها لتكون ذات جدوى اقتصادية وتحويلها لصناعة واعدة.

وشاركت "Kites Egypt " فى الكثير من الفعاليات الشبابية والتى كان أبرزها Cairo Runner Half Marathon لعامى 2013 و2014، بالإضافة إلى تنظيم العديد من سباقات الدراجات، كما شاركت فى تنظيم مؤتمر حماية أطفال الشوارع عن طريق إعادة تأهيلهم بالتعاون مع منظمة Plane international وذلك ضمن المسئولية الاجتماعية للشركة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة