السيستانى يدعو الكتل البرلمانية للتعاون مع العبادى لتشكيل حكومة قوية

الجمعة، 15 أغسطس 2014 01:31 م
السيستانى يدعو الكتل البرلمانية للتعاون مع العبادى لتشكيل حكومة قوية على السيستانى زعيم المرجعية الشعية بالعراق
كربلاء ( د ب ا )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت المرجعية الشيعية العليا فى العراق بزعامة على السيستانى اليوم الجمعة الكتل السياسية فى البرلمان العراقى إلى التعاون مع رئيس الحكومة العراقية المكلف حيدر العبادى لتشكيل حكومة عراقية قوية تمتلك برنامجا لمعالجة الأخطاء السابقة وإحقاق الحقوق لجميع العراقيين.

وقال احمد الصافى معتمد المرجعية الشيعية العليا فى كربلاء أمام ألاف من المصلين خلال خطبة صلاة الجمعة فى صحن الإمام الحسين " ندعو الكتل السياسية فى البرلمان الى ان يكونوا على مستوى المسؤولية التأريخية ويتعاونوا مع رئيس الحكومة المكلف فى تشكيل حكومة قوية كفؤ تمتلك برنامجا لمعالجة الأخطاء السابقة وإحقاق حقوق جميع أفراد الشعب".

وأضاف نحن بحاجة اليوم إلى "تغيير فى المواقع والمناصب والتغيير مع آلية التعاطى مع الأزمات المستعصية وفق رؤية جديدة للحفاظ على العراق وإنقاذ البلاد ن مخاطر الإرهاب ".

وقال " أن الترحيب الوطنى الإقليمى والدولى باكتمال الاستحقاقات الدستورية الثلاثة هو فرصة ايجابية نادرة للعراق من اجل استثمارها لفتح افاق جديدة تكون باكورة خير لحل كافة المشاكل السياسية والأمنية ".

كان رئيس الوزراء المنتهية ولايته نورى المالكى قد أعلن مساء أمس الخميس التنازل مسعاه لتولى فترة ثالثة لصالح العبادي،مما انهى أزمة سياسية فى البلاد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة