أسرار تحول شعارات الإخوان من السلمية إلى العنف المسلح .."دم بدم سلاح بسلاح.. والسلمية بح خلاص".. فتاوى شيوخ الجماعة وتحريض التنظيم الدولى.. رفعت السعيد: الغرب يدعم هذا التوجه لعدم استقرار مصر

الجمعة، 15 أغسطس 2014 04:27 م
أسرار تحول شعارات الإخوان من السلمية إلى العنف المسلح .."دم بدم سلاح بسلاح.. والسلمية بح خلاص".. فتاوى شيوخ الجماعة وتحريض التنظيم الدولى.. رفعت السعيد: الغرب يدعم هذا التوجه لعدم استقرار مصر أرشيفية
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت الفترة الأخيرة تحولًا كبيرًا فى مظاهرات الإخوان، فمن رفع شعارات السلمية، إلى استخدام شعارات "دم بدم سلاح بسلاح.. والسلمية بح خلاص"، و"مشينا فى مسيرة مجنياش جنبك.. لو جيت جنبينا هنولع فيك" الذى رفعه أعضاء الإخوان خلال مسيرة بالمعادى، بجانب إنشاء مجموعات مسلحة على غرار "المقاومة الشعبية المسلحة"، وكتائب حلوان" خلال الساعات الماضية، وهو ما يؤكد أن الجماعة بدأت فى استخدام السلاح كوسيلة لتحقيق أهدافها.

بدأت الفكرة مع تصريحات لقيادات الإخوان فى الخارج عندما قالت، عبر وسائل الإعلام التابعة لها أو عبر صفحاتهم على الفيس بوك، إن السلمية لن تجدى، بل سيظل الضحايا يسقطون من الإخوان ولابد من حمل السلاح، بجانب فتاوى بعض شيوخ الإخوان بضرورة مواجهة الشرطة والجيش، كل هذا ساهم بشكل كبير على تحول الإخوان إلى إنشاء مجموعات تعلن حمل السلاح.

يعد التنظيم الدولى للإخوان، والتيار القطبى داخل الجماعة وراء إنشاء تلك المجمعات، التى سعى مؤخرا إلى كسب نقاط جديدة من خلال إيقاع أكبر خسائر على الأرض.

وفى هذا السياق يقول طارق أبو السعد الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن الفترة المقبلة سوف تشهد ظهور مجموعات مسلحة فى عدد من المحافظات، مشيرا إلى أن شعارات مظاهرات الإخوان التى تؤكد استخدام السلاح لم يعد تحولا بل هو منهج للإخوان من أجل الوصول إلى السلطة.

وأضاف "أبو السعد" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن جماعة الإخوان تدعم بشكل مباشر تلك المجموعات المسلحة، رغم إعلان تلك المجموعات أنها لا تنتمى للإخوان، لكن الإخوان رأت ذكرى فض رابعة والنهضة توقيتا مناسبا من أجل إنشاء مثل هذه المجموعات، وفى حال إخفاقها فى أهدافها تتبرأ منها الجماعة.

وشدد على ضرورة المواجهة الفكرية لتلك المجموعات، والتأكيد على أن ما يفعلوه يخدم مصالح الغرب من أمريكا وأوروبا التى لا تريد الاستقرار لمصر.

بدوره أكد الدكتور رفعت السعيد، رئيس المجلس الاستشارى لحزب التجمع، أن تحول الإخوان إلى إنشاء مجموعات مسلحة جاء بعد فقد الحشد جماهيرى، حيث إن تحول شعارات الإخوان من السلمية إلى السلاح والعنف يؤكد أن الإخوان فى عزلة حقيقية ولم يعد هناك أى فرصة لديهم لكسب جماهير جديدة.

وأضاف السعيد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن جماعة الإخوان كانت ترفع شعارات السلمية فى محاولة منها لجذب قطاع من الشعب إلا أنها عندما تيقنت من عدم انضمام فئات جديدة إليهم أظهرت وجهها الحقيقى وبدأت فى إنشاء مجموعات مسلحة تستخدم العنف ضد الحاكم والمحكوم.

وأشار إلى أن الأسلوب الذى تنتهجه الإخوان يأتى بدعم من الغرب والمنظمات التى تدعم من جهاز الاستخبارات الأمريكية مثل هيومان رايتس ووتش، وهى من تسمح للجماعة بفعل ذلك دون إدانة لها.

وأكد "السعيد" أن العنف أمده قصير، وهو ما على الإخوان أن تعيه جيدا، خلال إنشاء تلك المجموعات المسلحة، موضحا أن تلك المجمعات لن يكون لها تأثير كبير أو تستطيع نشر الفوضى فى الشارع.



موضوعات متعلقة..


"الإخوان" يطلقون الخرطوش علي قوات الأمن فى شارع الحرية بـ"المطرية"


الإخوان يطلقون الألعاب النارية خلال مسيرتهم بعين شمس


ضبط 2 من عناصر الإخوان عقب فض تجمع لهم بسوهاج


القبض على 9 من الإخوان بالفيوم أطلقوا الشماريخ على محول كهرباء


شهود عيان: مصرع مواطن في اشتباكات الإخوان والأمن بشارع فيصل










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة