%15.8 ارتفاع فى أعداد السائحين الوافدين إلى مصر الشهر الماضى

الجمعة، 15 أغسطس 2014 07:14 ص
%15.8 ارتفاع فى أعداد السائحين الوافدين إلى مصر الشهر الماضى صورة أرشيفية
الأناضول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مجدى سليم، وكيل وزارة السياحة المصرية، رئيس قطاع السياحة الداخلية بهيئة تنشيط السياحة (حكومية)، إن أعداد السائحين الوافدين إلى مصر ارتفعت بنسبة 15.8% خلال شهر يوليو الماضى، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضى.

وأضاف سليم، فى اتصال هاتفى لوكالة الأناضول، أن عدد السائحين الوافدين إلى مصر بلغ نحو 886 ألف سائح الشهر الماضى، قضوا نحو 605 ملايين ليلة سياحية، مقابل 765 ألف سائح فى شهر يوليو 2013.

وقال سليم فى تصريحاته لمراسل الأناضول، إن ارتفاع أعداد السائحين الوافدين من مصر خلال شهر يوليو الماضى، يعود لإلغاء عدد من الدول الغربية تحذيرات السفر إلى شرم الشيخ بجنوب سيناء (شمال شرق مصر) خلال الشهر الماضى، الأمر الذى أدى إلى ارتفاع معدلات السياحة الوافدة من مختلف الدول الأوروبية، وكذلك الارتفاع فى معدلات السياحة العربية.

وأضاف أن دول روسيا وإنجلترا وبولندا وأوكرانيا وإيطاليا والسعودية والنمسا وجمهورية التشيك والولايات المتحدة الأمريكية، تصدرت قائمة الدول السياحية التى جلبت سياحة إلى مصر خلال الشهر الماضى، مشيرا إلى أن عدد السائحين الوافدين من روسيا بلغ نحو 25605 سائحين، ومن إنجلترا نحو 8305 سائحين، ومن الولايات المتحدة الأمريكية نحو 18 ألف سائح، ومن ألمانيا نحو71 ألف سائح.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة