خالد صلاح

عالمة رياضيات أمريكية تبتكر بديلا لعمليات القلب المفتوح

الجمعة، 15 أغسطس 2014 03:25 م
عالمة رياضيات أمريكية تبتكر بديلا لعمليات القلب المفتوح أرشيفية
عبدالعظيم الخضراوى
إضافة تعليق
قامت بروفيسورة سونيسيكا صنى، عالمة الرياضيات بجامعة هيوستن، بإجراء أبحاث على طريقة جديدة، لإنقاذ حياة مرضى القلب، باستبدال صمامات القلب دون الحاجة إلى عمليات القلب المفتوح، وباستراتيجية مبتكرة تماما، وذلك بمساعدة فريق من الأطباء من مستشفى ميثوديست.

ونقل موقع ميديكال نيوز توداى عن سونيسكا قولها، إن ابتكارها كان شيئا كالخيال العلمى، وهو يجمع بين ابتكارات فى مجالات عديدة كالطباعة ثلاثية الأبعاد للأعضاء البشرية، وعلوم المواد والمعادلات الرياضية والحسابية المتعلقة بالقلب والأوعية الدموية.

وتشمل التقنية الجديدة استبدال الصمام المختل عن طريق قسطرة قلبية، فى معجزة طبية تقلل من المضاعفات وتزيد من كفاءة الإجراء، كما أنها تقى من فتح القلب ومضاعفاته الكثيرة والمجهود المبذول فى إصلاحه، وتدعى التقنية (TVR).

وتستخدم القسطرة القلبية التى تدخل من الفخذ للوصول إلى داخل القلب عن طريق شبكة الشرايين المنتشرة فى الجسم، ويتم الآن إجراء الأبحاث فى محاكاة للظروف الطبيعية التى تحدث فى الجسم وباستخدام تقنيات خاصة ومعقدة جدا.

يتشرف اليوم السابع باستقبال استشاراتكم الطبية على إيميل health@youm7.com


إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

islam

WOOOOOOOOOOW!!!!!!

العالم دى عدت مع اللى عدوا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة